لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Oct 2011 12:08 PM

حجم الخط

- Aa +

مليار دولار الإنفاق الإعلاني في الإمارات خلال 9 أشهر

استعادت الإمارات موقع الصدارة في صناعة الإعلان في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن أنفقت قطاعاتها نحو 3,9 مليار درهم (1,08 مليار دولار) على الإعلانات، خلال الأشهر التسعة الأولى العام الحالي، بنمو نسبته 2,6 بالمائة.  

مليار دولار الإنفاق الإعلاني في الإمارات خلال 9 أشهر

استعادت الإمارات موقع الصدارة في صناعة الإعلان في منطقة الشرق الأوسط، بعد أن أنفقت قطاعاتها نحو 3,9 مليار درهم (1,08 مليار دولار) على الإعلانات، خلال الأشهر التسعة الأولى العام الحالي، بنمو نسبته 2,6 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي.

 

وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية، إنه وفقاً لإحصاءات المركز العربي للبحوث والدراسات الاستشارية "بارك"، فقد جاءت السعودية في المركز الثاني عربياً، بإجمالي إنفاق إعلاني بلغ 3,6 مليار درهم (972 مليون دولار)، بنمو نسبته 9 بالمائة.

 

وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة عربياً على الرغم من تراجع إجمالي الإنفاق الإعلاني بها بواقع 1 بالمائة، ليصل إلى نحو 745 مليون دولار، خلال الفترة من يناير إلى نهاية سبتمبر من العام الحالي.

 

وأدت الأحداث السياسية التي تشهدها جمهورية مصر العربية إلى تراجع حجم الإنفاق الإعلاني بواقع 43 بالمائة، ليصل إلى 652 مليون دولار، ومع ذلك جاءت بالمرتبة الرابعة عربياً في قائمة الإنفاق الإعلاني.

 

وجاءت لبنان وقطر وعمان في المراكز الخامسة والسادسة والسابعة على التوالي بحجم إنفاق إعلاني بلغ 351 و325 و209 ملايين دولار على التوالي، فيما بلغ إجمالي حجم الإنفاق الإعلاني في بقية الدول العربية نحو 300 مليون دولار.

 

وبلغ إجمالي حجم الإنفاق الإعلاني في دول مجلس التعاون الخليجي مضافاً إليه الإعلانات بوسائل الإعلام العابرة للحدود، مثل القنوات الفضائية والصحف الدولية، والتي يصدر معظمها من منطقة الخليج نحو 9,27 مليار دولار بنهاية سبتمبر، مقابل 8,68 مليار دولار خلال الفترة ذاتها العام الماضي، بنمو نسبته 6,8 بالمائة.

 

وبيّنت إحصاءات "بارك" ارتفاع إجمالي الإنفاق الإعلاني في الدول العربية بنسبة 1 بالمائة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي، ليصل إلى 10,4 مليار دولار، مقابل 10,3 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي، وخلال الربع الثالث من العام 2011 بلغ حجم الإنفاق الإعلاني في الإمارات نحو 1,33 مليار درهم.