لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Oct 2011 02:38 PM

حجم الخط

- Aa +

وفاة مخرج مسرحي فرنسي بظروف غامضة في رام الله

ذكرت مصادر أن المخرج فرنسوا أبو سالم كان يعاني من حالة اكتئاب حادة منذ فترة طويلة لظروف يمر بها

وفاة مخرج مسرحي فرنسي بظروف غامضة في رام الله

   عثرت الشرطة الفلسطينية الليلة الماضية على جثة المخرج المسرحي فرانسوا أبو سالم قرب بناية قيد الإنشاء في ضاحية الطيرة بمدينة رام الله في الضفة الغربية ، وفرانسوا هو فلسطيني مقدسي يحمل الجنسية الفرنسية.

ووفقاً  لجريدة " نورت السورية"، أوضح بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة الفلسطينية، أن مواطناً أبلغ الشرطة بعثوره على جثة شخص في ضاحية الطيرة، حيث توجهت الشرطة والنيابة العامة للمكان، ليتبين أن الجثة تعود للمخرج المسرحي أبو سالم (60 عاماً).

وأشار البيان إلى أن الطبيب الشرعي حضر إلى المكان، وتم نقل الجثة للتشريح للوقوف على ملابسات الحادث، فيما باشرت الشرطة التحقيق بظروف الوفاة.

وذكرت مصادر أن المخرج أبو سالم كان يعاني من حالة اكتئاب حادة منذ فترة طويلة، لظروف يمر بها، وأنه في مساء أمس السبت كان يتحدث مع أحد أصدقائه عبر برنامج (سكايبي) على الإنترنت، وأنه أخبر صديقه فجأة أثناء المحادثة أنه سيلقي نفسه من أعلى العمارة ويقتل نفسه، ثم ترك الكمبيوتر مفتوحاً وصراخ صديقه مطالباً إياه بالتراجع .

وقام صديقه بالاتصال بالجيران، والأصدقاء القريبين من مكان سكنه طالبا منهم لحاقه ومنعه عن ذلك، وقد حاول الأصدقاء الذهاب لبيته والبحث عنه لكنهم لم يجدوه.ويعتبر فرنسوا واحداً من أبرز مؤسسي الـمسرح الفلسطيني الحديث. ومنذ البداية، منذ مسرحية ‘العتمة' التي سلطت الأضواء على فرقة ‘بلالين'، كان واضحاً أن فرنسوا أبو سالـم ميال إلى الـمغامرة الفنية والتجريب.

يذكر أن أبو سالم منحدر من أب مجري وأم فرنسية، عاد للإقامة في القدس بعد غياب في باريس دام سنوات، وواصل مشواره في الـمسرح الفلسطيني الذي ابتدأه أوائل السبعينيات من القرن الـماضي، يومها أسس فرنسوا وعدد آخر من الـممثلين الهواة فرقة ‘بلالين' الـمسرحية، الفرقة الوليدة كانت علامة فارقة في مسيرة الـمسرح الفلسطيني.