لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 22 Feb 2011 12:19 PM

حجم الخط

- Aa +

"الجزيرة" تستعد لإطلاق محطة إخبارية خاصة بمصر

تستعد قناة "الجزيرة" لإطلاق قناة إخبارية جديدة مخصصة للشأن المصري تحمل اسم "الجزيرة مباشر مصر".

"الجزيرة" تستعد لإطلاق محطة إخبارية خاصة بمصر
تحمل قناة "الجزيرة" الإخبارية الجديدة المخصصة للشأن المصري اسم "الجزيرة مباشر مصر".

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن قناة "الجزيرة" الفضائية تستعد حالياً لإطلاق قناة إخبارية جديدة مخصصة للشأن المصري تحمل اسم "الجزيرة مباشر مصر" بدأ العمل بالفعل على تجهيز المواد الإعلامية لها بين القاهرة والدوحة.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بدأ فريق عمل تابع لقناة "الجزيرة" القطرية تصوير عدد من اللقاءات والتقارير في القاهرة سجلت بعضا منها الإعلامية المصرية منى سلمان خلال الأيام القليلة الماضية التي قالت إنها التقت بالشاعر أحمد فؤاد نجم والناشطة نوارة نجم على مقهى "زهرة البستان" بوسط القاهرة بالقرب من ميدان التحرير.

وقالت "د.ب.أ" إن الإعلامي المصري محمود مراد أجرى عدداً من الحوارات واللقاءات لصالح القناة الجديدة وكذا الشيخ صفوت حجازي الذي استضاف في لقاء مطول الشيخ حافظ سلامة "قائد المقاومة الشعبية" في مدينة السويس.

وتغطي "الجزيرة" بصورة مكثفة الأحداث في تونس ومصر وليبيا والبحرين واليمن حيث تجري اتصالات هاتفية بالمحتجين وأنصار الحكومات وكثيراً ما تبث صوراً أرسلت إليها عبر الانترنت.

وقطعت مصر في وقت سابق هذا الشهر إرسال "الجزيرة" على نايلسات لأكثر من أسبوع قبل أن تطيح انتفاضة شعبية بالرئيس حسني مبارك يوم 11 فبراير/شباط الماضي.

ولدى الجزيرة التي بدأت البث عام 1996 أكثر من 400 مراسل في أكثر من 60 دولة وفقاً لموقعها الالكتروني. وتقول إنه يمكنها الوصول إلى 220 مليون أسرة في أكثر من 100 دولة.