لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 16 Aug 2011 11:51 AM

حجم الخط

- Aa +

بطلة "بنات الثانوية": حاربوا المسلسل وتركوا أعمالاً تستحق النقد

استغربت الممثلة الكويتية شهد من الحملة المثارة ضد مسلسل "بنات الثانوية" الذي تقوم ببطولته وتؤكد أن هذه الحملة غير منطقية.

بطلة "بنات الثانوية": حاربوا المسلسل وتركوا أعمالاً تستحق النقد

ذكر تقرير اليوم الثلاثاء أن الممثلة الكويتية شهد "تستغرب" من الحملة المثارة ضد مسلسل "بنات الثانوية" الذي تقوم ببطولته وتؤكد أن هذه الحملة غير منطقية ولا ترتبط بالواقع خصوصاً أنها انطلقت قبيل شهر رمضان وقبل أن يتم التعرّف على فكرة العمل والمشاهد التي تضمنها على حد قولها.

ووفقاً لصحيفة "الحياة" السعودية، وصفت شهد تجربتها في "بنات الثانوية" بالممتعة، نظير القصة الجديدة التي يتناولها العمل بأسلوب غير مألوف، مشددة على أن العمل لم يتجاوز الخطوط الحمراء.

وقالت شهد "أستغرب ما تعرّض له مسلسل بنات الثانوية خلال الفترة الماضية، إذ واجه حملة من البعض، من منطلق أنه يسيء للمجتمع الخليجي والكويتي تحديداً، ومن ذلك ما صدر عن أحد أعضاء مجلس الأمة الكويتي، على رغم أن العمل لم يكن قد عُرض بعد".

وأضافت شهد "كان من الأصح عند الاعتراض على العمل أن يتم تقديم تفاصيله إذا كانت معروفة، حتى يكون الحديث مقنعاً، وإلا كيف يتم إقناع المجتمع بأن العمل مسيء إذا كانت الأحاديث عامة ومن دون أدلة؟ إلا إذا كان الهدف مما تم إطلاقه نوايا أخرى، واليوم وبعد عرض العمل اقتنع المتابعون بخلوه من أي إساءة، لنكتشف من هذا الموقف أن الناس أعداء ما جهلوا".

وبحسب صحيفة "الحياة" اليومية، اعتبرت شهد أن ما يدور في العمل من أحداث، يسلّط الضوء على قضايا مهمة ومفيدة أسرياً، إذ يناقش جزءاً كبيراً من السلبيات التي تعيشها الفتيات في مراحل الدراسة الثانوية.

وترفض شهد تصنيف ما واجهه العمل بالهجمة، إذ ترى أنه أقرب إلى كونه وجهة نظر حماسية ومتسرعة، معترفة بأنها تأثرت مما حدث في البداية، إلا أنها سرعان ما تناست الموضوع في ظل قناعتها التامة بما قدمته، لاسيما أن هناك أعمالاً تحتوي على الكثير من السقطات - بحسب قولها - ولم تصاحب قرار عرضها أي ضجة، مبيّنة أنها رفضت عدداً من الأعمال لاحتوائها على تفاصيل جريئة غير مناسبة.

وحول تجسيدها دور البطولة للمرة الأولى، تقول شهد "أحرص باستمرار على التعامل مع كل دور يسند إليَّ بتركيز عالٍ، لكي أتقمص الشخصية كما يريدها المؤلف والمخرج، فماذا لو كان الدور بطولة كما في بنات الثانوية، فالمسؤولية بالتأكيد تزداد، والشعور بالخوف والقلق يصبح أكبر، وعلى رغم ذلك إلا أني لا أزال تلميذة في المدرسة الفنيّة، وأحتاج إلى أعوام قبل أن تتراكم خبراتي في هذا المجال، نعم لدي طموحي، ولكني أجد نفسي صغيرة أمام رموز الفن الذين أسعى إلى الاستفادة دائماً من تجربتهم".

وجدير ذكره أن مسلسل بنات الثانوية هو من سيناريو وحوار محمد النشمي وإخراج سائد الهواري، وبطولة شهد، أبرار سبت، نجوى الكبيسي، ابتسام العطاوي، فرح، مسك، عبد الله بو شهري، فؤاد علي، عبد الإمام عبد الله، فاطمة الحوسني، غرور، عبير الجندي، انتصار الشراح، أحلام حسن، أمل عباس، مشعل القملاس، وغيرهم.