لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 30 Mar 2010 10:08 AM

حجم الخط

- Aa +

إسرائيل تحجب "إم.بي.سي" عن المعتقلين الفلسطينيين بسبب مسلسل تركي

حجبت السلطات الإسرائيلية قناة إم.بي.سي عن المعتقلين الفلسطينيين في سجني النقب والنفحة الصحراوي بسبب مسلسل تركي.

إسرائيل تحجب "إم.بي.سي" عن المعتقلين الفلسطينيين بسبب مسلسل تركي
حظي المسلسل التركي

حجبت السلطات الإسرائيلية قناة إم.بي.سي عن المعتقلين الفلسطينيين في سجني النقب والنفحة الصحراوي بسبب مسلسل تركي تبثه والذي أثار غضباً في إسرائيل تناقلته وسائل الإعلام طوال الأيام الماضية.

وحظي المسلسل التركي "صرخة حجر"، والذي تبثه قناة إم.بي.سي (mbc) السعودية باهتمام غير مسبوق من الأسرى الفلسطينيين الذين أوضحوا ذلك. وفقاً لموقع "العربية.نت" اليوم الثلاثاء.

وكانت قناة إم.بي.سي بدأت عرض مسلسل "صرخة حجر" مدبلجاً إلى اللغة العربية يوم 20 مارس/آذار الجاري وسط احتجاجات إسرائيلية، واهتمام عربي واسع.

وتدور أحداث المسلسل حول أسرة فلسطينية تواجه الموت بنيران المحتل كل يوم، وتعاني مرارة العيش في ظل الاحتلال، وتركز على أحد أعضاء هذه الأسرة، وهي سيدة اضطرت للهجرة إلى الأردن مع والدها ومولودها الجديد، وعندما تقرر العودة لزيارة شقيقها وبقية أهلها يقتل جنود الاحتلال والدها أثناء انتظاره على الحدود.

ويرصد المسلسل الهجمات الوحشية من قبل الجنود الإسرائيليين تجاه المدنيين الفلسطينيين دون تفرقة بين رجال أو نساء أو حتى أطفال.

وتعد قناة إم.بي.سي أول قناة عربية تبث المسلسل الذي لايزال يعرض في تركيا ولم يتم الانتهاء من تصويره بعد، وكان المسلسل قد أثار غضب الحكومة الإسرائيلية، وتسبب في أزمة سياسية مع أنقرة كادت تعصف بالعلاقات بينهما عندما احتجت على إهانة سفيرها في تل أبيب.