انتقال حسام السكري من تلفزيون بي بي سي إلى ياهو

عاد رئيس القسم العربي في (بي.بي.سي) حسام السكري إلى الإنترنت من خلال إعلان الانضمام إلى "ياهو"  
انتقال حسام السكري من تلفزيون بي بي سي إلى ياهو
حسام السكري يتسلم جائزة مجلة ويندوز عن بي.بي.سي أرابيك كأفضل موقع عربي 2001- الأرشيف.
بواسطة Rimon Al Kass
الأحد, 11 أبريل , 2010

انتقل حسام السكري رئيس القسم العربي في تلفزيون بي.بي.سي، إلى شركة "ياهو" وفقا لبيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

وفقا للبيان، فإن قرار السكري يأتي بعد 15 عاماً أمضاها مع "بي.بي.سي" كصحافي ومذيع وقيادي للقسم العربي.

وأطلق حسام موقع "بي.بي.سي" باللغة العربية على الإنترنت في العام 1999، ولعب دوراً محورياً في تطوير القسم العربي كمنصة متعددة الوسائط. وفي العام 2004 كان أول عربي يولى رئاسة القسم منذ إنشائه في العام 1938(والعربية هي أول لغة أجنبية في الهيئة) حيث قاد عملية إطلاق التلفزيون العربي في شبكة إعلامية متعددة الوسائط تقدمها "بي.بي.سي" إلى العالم العربي.

وكان أخر ما قدمه حسام السكري على شاشة "بي.بي.سي" العربية هو مشروع خاص تحت الإشراف المباشر لرئيس قطاع "بي.بي.سي العالمية"، قام من خلاله بتطوير برنامج تليفزيوني يندمج و يتفاعل مع البيئات الاجتماعية الإلكترونية (مثل تويتر وفيسبوك). النجاح الذي حققه البرنامج بعد انطلاقه باسم 710 جرينتش مهد الطريق لنوع جديد من البرامج التلفزيونية.

يصف رئيس قطاع الأخبار العالمي في بي.بي.سي "بيتر هوروكس"، حسام السكري بالقول إنه تجاوز التقاليد السائدة في مؤسسة (إعلامية مثل "بي.بي.سي") شكلت الإذاعة على مدى أكثر من 70 عاماً هويتها الدامغة، فذلك يتطلب قدراً لا يستهان به من الإرادة والتصميم وهي من الخصائص الأساسية التي يتمتع بها حسام.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة