حجم الخط

- Aa +

Tue 25 Nov 2008 12:00 AM

حجم الخط

- Aa +

مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008

في احتفالها السنوي الثاني أقامت مجلة CEO الشرق الأوسط احتفالاً في فندق رفلز دبي كرمت فيه عدداً من رؤساء الشركات والرؤساء التنفيذيين.

مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
عبد العزيز الغرير.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
الشيخة هنادي.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
محمد عمران.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
إيلي خوري.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
رياض كمال.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
بيتر بنايوتو.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
عادل الزرعوني.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
د. عبدول البلّي.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
عارف الهرمي
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
سعد البراك .
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
روبن لوهمان.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
جيمس هوغن .
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
خالد فرج السعيد.
مجلة " CEO الشرق الأوسط" تقيم حفل جوائزها للعام 2008
سليمان الفهيم .

في احتفالها السنوي الثاني أقامت مجلة CEO الشرق الأوسط احتفالاً في فندق رفلز دبي كرمت فيه عدداً من رؤساء الشركات والرؤساء التنفيذيين ممن تميزوا بإنجازاتهم هذا العام. وقدمت CEO الشرق الأوسط 14 جائزة لرؤساء تنفيذيين في قطاعات مختلفة في الحفل الذي بات تقليداً تنتظره الشركات ورؤسائها كما القراء. وكما جرت العادة يتم ترشيح المتنافسين من قبل القراء عبر شبكة الإنترنت، ثم قامت لحنة لتحكيم المؤلفة من نخبة من المحللين اإقليمين في مجال الأعمال بترشيح ثلاثة أسماء للوصول إلى المرحلة النهائية في كل قطاع. وحضر الحفل عدد كبير من كبار رجال الأعمال ومدراء الشركات وصل إلى 200 شخص من كافة أنحاء المنطقة.

جائزة الإنجاز الحياتي

عبد العزيز الغرير ,بنك المشرق

يشغل رجل الأعمال والملياردير الإماراتي عبد العزيز عبد الله الغرير منصب رئيس المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات، ويحمل بكالوريوس في الهندسة الصناعية مع مرتبة الشرف من جامعة كاليفورنيا بوليتكنيك -الولايات المتحدة الأمريكية عام 1977. ويملك الغرير استثمارات متنوعة في قطاع الإسمنت والبتروكيماويات والتأمين بالإضافة إلى شركة مسافي للمياه المعدنية المعروفة. ويعد اليوم واحداً من أهم المصرفيين العرب حيث استطاع الوصول ببنك المشرق إلى صدارة البنوك في المنطقة بأصول تجاوزت 12 مليار دولار. الأمر الذي يجعله أكبر البنوك الإماراتية الخاصة وواحد من أكبر البنوك الخليجية والعربية، ومنذ تأسيس بنك المشرق سنة 1967 كأول مصرف خاص في دولة الإمارات العربية المتحدة، واصل البنك لعب دور ريادي على صعيد الصناعة. وكان أول بنك يطرح العديد من المنتجات المصرفية التي أصبحت جزءاً لا يتجزأ من الحياة اليومية للأفراد، وقاد الصناعة في مجال توفير خدمات تستند على أحدث الحلول التقنية وأكثرها تطوراً. وطرح منتجات جديدة لاقت شعبية واسعة وأصبح مليونير المشرق المنتج الذي طرحه البنك قبل عشر سنوات الشغل الشاغل للحالمين بالثروة السريعة.

يشغل الغرير أيضاً منصب رئيس شبكة الأعمال العربية، حيث يباشر دوره في تفعيل استراتيجيات وأهداف الشبكة التي تم إطلاقها بدعم من منظمة القيادات العربية الشابة ضمن فعاليات مبادرة كلينتون العالمية في العام 2005. ويعتبر عبد العزيز الغرير واحداً من أهم رجال الأعمال في منطقة الخليج وأحد أبرز الرموز الاقتصادية في العالم، حيث تمكن من إحراز مرتبة متقدمة في قائمة أكثر رجال الأعمال نجاحاً على المستوى الدولي، الأمر الذي جعل اختياره لترأس أعمال الشبكة الاختيار الأمثل كونه يجمع بين معرفة واسعة بمجتمع الأعمال العربي ومتطلباته ودراية عميقة بأسس الاقتصاد العالمي ومعطياته ومتغيراته.


جائزة سيدة الأعمال لعام 2008

الشيخة هنادي ,«أموال»

تعد الشيخة هنادي من نخبة الشخصيات الاقتصادية البارزة في الشرق الأوسط، و المعروفة بالرؤى الطموحة و بالمهارات الإدارية المتميزة والسعي الدائم لتطبيق أفضل المعايير المهنية العالمية. وإلى جانب دورها القيادي كمؤسس و رئيس مجلس إدارة «أموال»، شركة الصيرفة الاستثمارية و إدارة الأصول الرائدة في قطر، تقود الشيخة هنادي عملية تطوير «مدينة الوعب»، إحدى أكبر المشاريع العقارية التي يجري تطويرها في القطاع الخاص في الدولة. ومن موقعها كنائب الرئيس التنفيذي، تلعب الشيخة هنادي دوراً فعالاً في الإدارة اليومية وعمليات التوسع الإقليمي لـ «مجموعة ناصر بن خالد وأولاده القابضة»، إحدى أبرز مجموعات الأعمال في قطر.وجاءت جائزة سيدة الأعمال لعام 2008 إضافة إلى سجل إنجازات الشيخة التي نالت عليها العديد من الجوائز الأخرى تقديراً لدورها الفعال في تعزيز الحضور الاقتصادي والاجتماعي لدولة قطر على الساحة العربيةوبهذه المناسبة، قالت الشيخة هنادي:«للمرأة في منطقة الشرق الأوسط دوراً محورياً متنامياً في العديد من القطاعات المختلفة، حيث تثبت يوماً بعد يوم، قدرتها على إدارة الأعمال بشكل متميز. إني هنا أغتنم هذه المناسبة لأعرب عن تقديري الكبير لروح الريادة لدى المرأة العربية العاملة التي استطاعت أن توازن بنجاح بين دورها الرئيسي في المنزل وإبداعها في مجال العمل، و بذلك أحدثت نقلة نوعية في قطاع الأعمال لما هو في صالح الأسرة والمجتمع والوطن ككل».

بدأت الشيخة هنادي حياتها المهنية كأستاذة مساعدة في قسم الاقتصاد في جامعة قطر. وفي عام 1998، أسست الشركة القطرية الاستثمارية للسيدات («أموال» حالياً)، أول شركة استثمار مرخصة من مصرف قطر المركزي لمزاولة نشاطها في مجالات الصيرفة الاستثمارية وإدارة الأصول وإدارة الثروات في قطر. وفي عام 2005، أسست الشيخة هنادي مشروع «مدينة الوعب» الذي تتجاوز مساحته 1.25 مليون متر مربع بتكلفة قدرها 3.2 مليار دولار أمريكي والذي يعد احد أضخم المشاريع العقارية التي يطورها القطاع الخاص في قطر.


جائزة الإنجازات المميزة

محمد عمران ,«اتصالات»

خلال فترة رئاسة محمد حسن عمران لاتصالات وبفضل جهوده الكبيرة التي يبذلها للارتقاء بها تمكنت من الوصول إلى المرتبة 14 ضمن تصنيف أضخم 500 شركة عالمية بحسب القيمة السوقية وذلك خلال مارس الماضي.

ويقود عمران استراتيجية «اتصالات» التي ترتكز على محاور عدة أهمها تقديم خدمات ذات جودة عالية وتوفير أحدث الخدمات التكنولوجيا في الأسواق التي تعمل فيها، والتوسع الخارجي، حيث باتت «اتصالات» اليوم بقيادته تعمل في 17 بلدا منتشرة في قارتي أفريقيا وأسيا، وتغطي عملياتها نحو 1.6 مليار نسمة.

وقد حققت «اتصالات» خلال النصف الأول من العام الحالي نموا كبيرا في الأرباح الصافية، حيث سجلت أرباحاً صافية للمجموعة بلغت قيمتها 5.118 مليار درهم، وبلغت الإيرادات الموحدة 12.443 مليار درهم، فيما بلغت الأصول الصافية للمجموعة 30.704 مليار درهم.

وبهذه المناسبة قال محمد حسن عمران :»لقد باتت اتصالات اليوم واحدة من أكبر شركات الاتصالات العالمية، ونحن في طريقنا إلى تحقيق هدفنا بالوصول إلى قائمة أكبر عشرة شركات بحلول العام 2010، ونحن واثقون من تحقيق هذا الهدف كوننا نعمل ضمن رؤى واستراتيجيات تستند إلى أرقى المعايير المالية العالمية، حيث تم منح المؤسسة تصنيف ائتماني (Aa2) من «مــوديز» و (A+) من «ستـاندرد آنـد بـــورز»، ويعد هذا التصنيف أحد أعلى التصنيفات التي منحت لشركات الاتصالات على مستوى العالم». وأضاف:»أن التكريم الذي حظيت به اليوم والإنجازات التي تحققت في اتصالات ما كانت لتتم لولا وجود فريق عمل متجانس وذو كفاءة ومقدرة عالية على تنفيذ الاستراتيجيات والسياسات العامة التي تتخذها الإدارة العليا، الأمر الذي أنعكس على توسعنا الخارجي بشكل مكننا من إيصال عملياتنا إلى ما يزيد عن 1.6 مليار نسمة حول العالم، كما بلغ عدد مشتركينا حول العالم أكثر من 64 مليون مشترك من خلال شركات اتصالات أو الشركات التي تساهم فيها».


جائزة قطاع الإعلام والتسويق

إيلي خوري ,«مجموعة أومنيكوم الإعلامية»

تضم مجموعة «أومنيكوم» شركات كبرى في مجال الدعاية والإعلان وشراء المساحات الإعلانية، ويضم البورتفوليو الخاص بالمجموعة كلاً من شركة بي بي دي أو وشركة تي دبليو أي وشركة دي دي بي وشركة كيتشوم وشركة فليشمان ـ هيلارد وشركة بوتر نوفيلي وشركة أو إم دي.

وقد حققت مجموعة أومنيكوم الإعلامية بقيادة السيد إيلي خوري، المدير الإداري الإقليمي، تطوراً كبيراً في خدماتها التي تزايدت بسرعة فائقة خلال العامين الماضيين في الوقت الذي حافظت فيه على زخم نشاطها لهذا لعام بالحفاظ على ريادتها للقطاع. وتعتبر شركة «OMD» وفروعها الإقليمية أهم مستثمر في قطاع الإعلام لجهة كونها علامة تجارية مستقلة، وذلك نتيجة النمو المستديم في حجم العمليات مع عملائها الحاليين، والزيادة في عدد العملاء الجدد على صعيد المنطقة. وطورت مجموعة أومنيكوم الإعلامية عروض خدماتها في الأعوام القليلة الماضية من خلال إضافة عدد من الوحدات التخصصية إلى فرع الأبحاث والاستشارات «Integral». وشملت هذه الوحدات «OMD Digital» أكبر شركة متخصصة في التخطيط الإعلاني الرقمي، ووحدة «OMD International» لمعالجة المتطلبات الإعلامية والإعلانية من خارج منطقة الشرق الأوسط.


جائزة قطاع العقارات

رياض كمال ,«أرابتك»

بقيادة رياض كمال ومنذ تأسيسها عام 1975 نفذت أرابتك مجموعة من المشاريع البارزة في مجال الإنشاءات والتصميم الداخلي للفنادق وبناء المجمعات السكنية وأبنية المكاتب وعدداً من المشاريع التجارية والصناعية ومنشآت الغاز والبترول البحرية ودور السينما ومراكز الترفيه، بفضل خبرات موظفيها الذين يصل عددهم إلى 18 ألفاً والمعدات المتطورة والفريق الإداري المحترف. ومن أهم مشاريعها اليوم قاربت أرابتك على الانتهاء من الأعمال في برج دبي، البرج الأطول في العالم ضمن شراكة مع شركتي سامسونج الكورية وبيسيكس البلجيكية، الذي يقدر له أن ينجز في نهاية سنة 2008. ومن أبرز المشاريع التي تنفذها شركة «أرابتك» برج القرن الحادي والعشرين، وهو أطول برج سكني في العالم، فندق دبي بيرل موفنبك، واحة السيليكون، المرابع العربية، المروج، مجمع شاطئ جميرا، وأبراج الفتان البحرية وغيرها.

ويتخطى دخل أرابتك توقعات المحللين حيث صدر موخرًا تقريرًا من المال كابيتال عن الشركة توقعت فيه أن يصل إجمالي الإيرادات خلال العام 2008 إلى 6.14 مليون درهم وهي تزيد عن ضعف الإيرادات في نفس الفترة من العام 2007 حيث كنت تبلغ 2.87 مليون درهم.


جائزة القطاع المصرفي

بيتر بنايوتو ,« بيت التمويل الخليجي»

يعتبر بيت التمويل الخليجي الذي تأسس في مملكة البحرين في عام 1999 واحداً من أكثر المصارف الاستثمارية الإسلامية احتراماً في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال المنتجات التي يقدمها والتي تتميز بالابتكار والجودة. وخلال فترة عملياته قام بيت التمويل الخليجي بقيادة بيتر بنايوتو في منصب الرئيس التنفيذي وبنجاح بإطلاق العديد من المشاريع والاستثمارات التي فاقت قيمتها 12 مليار دولار أمريكي كما يقوم باستثمار أكثر من 5 مليار دولار أمريكي في العديد من الاستثمارات الخاصة نيابة عن عملائه. وتشمل مشاريع واستثمارات بيت التمويل الخليجي منطقة جغرافية واسعة ومتنوعة تشمل البحرين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والأردن والهند وألمانيا وأسبانيا ومصر والمغرب والصين والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وفرنسا. يهدف بيت التمويل الخليجي إلى توسيع آفاق نشاطه على المستوى العالمي ويركز خصوصاً على الاقتصاديات الواعدة التي تمتلك إمكانيات قوية للنمو. كما يركز البنك على الاستفادة من بعض الفرص الاستثمارية المحددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، و أحدث إضافة إلى سلسة المشاريع التي ينفذها هو مشروع مرفأ تونس المالي والذي سيساهم على المدى البعيد بشكل كبير في دعم الاقتصاد التونسي.


جائزة قطاع التجزئة

عادل الزرعوني ,« ريفولي»

ساهم عادل الزرعوني في تطوير استراتيجية المجموعة وتعزيز انتشارها في المنطقة من خلال شغله لمنصب الرئيس التنفيذي لمجموعة ريفولي في الإمارات. تقدم مجموعة ريفولي، التي أصبحت اليوم واحدة من أكبر المتاجر والمجموعات المستوردة في الشرق الأوسط في مجال العلامات التجارية الفاخرة، تشكيلة واسعة من المنتجات العالمية كالساعات والأقلام والأزياء والإكسسوارات والمجوهرات والهدايا والنظارات.

وتعتبر الماركات التي تعرضها من أهم الماركات العالمية مثل: لونجين، وكارل إف، وبوشيرر، وكريستيان برنارد، وكالفن كلاين، وسرتينا. وأصبحت واحدة من أشهر العلامات التجارية في المنطقة، حيث نجحت منذ تأسيسها في العام 1988 في افتتاح أكثر من 200 فرع في خمس دول خليجية بينها الإمارات والكويت وقطر.

كما تملك 120 محلاً للتجزئة، منها 29 معرضاً لريفولي و50 محلاً لساعة الصفوة وغيرها من المحلات تحت عقود امتياز مختلفة.


جائزة رائد أعمال العرب

د. عبدول البلّي ,«أبيار العقارية»

تعتبر أبيار للتطوير العقاري إحدى الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري في الشرق الأوسط، وقد حققت الفوز بجائزة أفضل تصميم معماري لبناء عالي الارتفاع عن مشروع أيس تاور الذي تنفذه أبيار من خلال شراكة استراتيجية مع شركة مدائن العقارية. ويحتل أيس تاور موقعاً متميزاً في مرسى دبي، وهو عبارة عن برج سكني يضم 107 وحدة سكنية فاخرة. وقال البلّي: «إن فوز أبيار بهذه الجوائز المرموقة يعتبر شرفاً كبيراً لنا، حيث يساهم في دعم مسيرتنا لنصبح من أبرز شركات التطوير العقاري عالمياً». أما هيليانا الواقع ضمن مشروع أكاسيا أفنيوز، فيتألف من 148 شقة فاخرة جميعها تطل على قنوات مائية رائعة، بما في ذلك 66 شقة فندقية و72 فيلا معلقة و10 شقق بنتهاوس فاخرة، تتميز بتصاميم داخلية من ابتكار المصممة العالمية الشهيرة أندري بوتمان. ويجمع هيليانا بين أعلى معايير الجودة في البناء وأرقى التصاميم الداخلية.


جائزة قطاع التمويل السكني

عارف الهرمي ,«أملاك للتمويل»

شهدت أملاك في ظل قيادة عارف الهرمي الذي تسلّم منصب الرئيس التنفيذي لشركة أملاك للتمويل في شهر مايو 2007 تطوراً استثنائياً عزّز مكانتها في سوق الإمارات العربية المتحدة وأنحاء الشرق الأوسط، وتتوّج ذلك بالنتائج المالية المتميزة التي أُعلنت في الآونة الأخيرة. وقد أثبت الهرمي خلال فترة إدارته أنه قائد متميز، حيث ارتقى بشركة أملاك إلى مصافِ الشركات المتفوقة لتكون رائدة في التمويل العقاري في الشرق الأوسط.

وعلق الهرمي قائلاً: «إننا نعمل في أملاك بلا كلل لتحقيق الأفضل ونعتزم مواصلة جهودنا لبلوغ أهداف الشركة الاستراتيجية، والارتقاء بخدماتنا ومجموعة منتجاتنا لمواكبة تطلعات عملائنا. إن هذه الجائزة ليست إنجازاً شخصياً حققته، بل نجاح باهر يضاف إلى سلسلة نجاحات فريق العمل في أملاك». وتعد أملاك للتمويل أول شركة متخصصة في خدمات التمويل العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة، مازالت تحافظ على موقعها الريادي من خلال تطويرها الدائم لمنتجات و خدمات تنافسية تلبي احتياجات عملائها وتتوافق مع حالة السوق. يتمثل النشاط الأساسي لشركة أملاك للتمويل في توفير حلول التمويل المتوسطة والطويلة المدى للعقارات التجارية والسكنية في مختلف إمارات الدولة.


جائزة قطاع الاتصالات

سعد البراك, زين

يعتبر سعد البراك عقليةً اقتصاديةً فذة حيث عرض عليه أكثر من مرة تولي مهام وزارة التجارة في دوله الكويت. ويعتبر رائد التوسع الكبير الذي سعت شركة زين لتحقيقه ودخولها الأسواق العربية والأجنبية. على بلوغ هدفيها اللذين تسعى إلى بلوغهما قبل حلول العام 2011 ألا وهما أن تصل قاعدة عملائها الى 150 مليون عميل، وأن تصبح واحدة من بين أكبر 10 شركات اتصالات متنقلة على مستوى العالم. مشروع خدمة الشبكة الواحدة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والتي تعد أول شبكة اتصالات متنقلة عابرة للحدود الجغرافية على مستوى العالم بدون فرض رسوم التجوال الدولية. وكان المستفيد من هذه الخدمة في البداية عملاء زين في ثلاث دول هي كينيا وتنزانيا وأوغندا، إلى أن تم في وقت لاحق توسيع نطاق الخدمة ليشمل 9 دول أفريقية إضافية هي بوركينا فاسو وتشاد وجمهورية الكونغو الديموقراطية وجمهورية الكونغو والغابون ومالاوي والنيجر ونيجيريا والسودان، وذلك قبل أن يمتد نطاق تغطيتها أخيراً ليشمل شركات المجموعة في منطقة الشرق الأوسط، ما يعني أن نحو 500 مليون نسمة يعيشون في أسواق زين الممتدة من بغداد إلى لاغوس قد باتت لديهم إمكانية أن يتمتعوا بمزايا معاملتهم كعملاء محليين في حال اقتناء خط زين.


جائزة الإبداع

روبن لوهمان, «إيه سي آي العقارية»

تنتهج إيه سي آي العقارية التابعة لشركة Alternative Capital Investment الألمانية، استراتيجية تعتمد على أسماء المشاهير التي أثبتت تأثيرها الكبير على رواج مشاريعها. وجاء مشروع مايكل شومخر بيزنس أفينيو المؤلف من 29 طابقاً والذي يوفر مساحات مكتبية فخمة، ليلاقي اهتماماً كبيراً ليس من المستثمرين فحسب، بل ومن قبل الإعلام والشباب الهواة، حيث تألق البرج مثل علامته التجارية مايكل شومخر. وكانت إيه سي آي قد أطلقت ثلاثة مشاريع متخذةً من أسماء أبطال الرياضة نيكي لاودر ومايكل شومخر وبوريس بيكر كعلامات تجارية مميزة، مستوحيةً من هذه الأسماء وعداً بالالتزام بالتميز والإصرار على الوصول إلى الهدف النهائي.

وتصل تكلفة هذه الثلاثية الرياضية الأسطورية التي تقوم الشركة بتطويرها في منطقة الخليج التجاري إلى 2.2 مليار درهم ما يعادل 598.9 مليون دولار، ومن المتوقع انتهاء الأعمال فيها خلال العامين 2009 و2010.وتضم الثلاثية برجي نيكي لاودر التوأم وبرج بوريس بيكر الذي يتألف من 19 طابقاً فوق الماء بتكلفة 550 مليون درهم ما يعادل 149.7 مليون دولار إلى جانب مشروع شومخر الذي يشتمل على مركز تجاري ويتضمن أحدث تكنولوجيا الخدمات الترفيهية ووسائل الراحة التي صممت على أعلى المقاييس والمعايير العالمية.


جائزة قطاع الطيران

جيمس هوغن, «الاتحاد للطيران»

التحق جيمس هوغن بالاتحاد للطيران عام 2006، ويتمتع بأكثر من 25 عاماً من الخبرة في قطاع الطيران المدني وصناعة السفر. ومؤخراً وقّع جيمس هوغن، بحضور الدكتور الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان، رئيس الاتحاد للطيران، على واحدة من أضخم الطلبيات لشراء الطائرات في تاريخ الطيران التجاري في شهر يوليو الماضي، وذلك في معرض فارنبورو الجوي في المملكة المتحدة، عندما تقدمت الشركة بطلبية لشراء 205 طائرات في صفقة بلغت قيمتها 43 مليار دولار أمريكي.

وتعتبر الاتحاد للطيران واحدة من شركات الطيران في المنطقة التي شهدت نمواً كبيراً في العام الماضي. وعلى الرغم من ذلك، فقد أدت الجهود الدءوبة التي بذلها السيد هوغن إلى المحافظة على الجودة والخدمات التي تقدمها الاتحاد للطيران، جنباً إلى جنب مع النمو، وبذلك فقد كان متميزاً في أدائه عن غيره الرؤساء التنفيذيين.

من جهة أخرى، واصلت الاتحاد للطيران عملية التوسع السريع في العام 2008، وبحلول نهاية العام الجاري سيصل عدد وجهات الشركة إلى 50 وجهة، حيث تم تدشين 7 وجهات منها. وتعتزم الشركة أيضاً نقل أكثر من 6 ملايين مسافر.


جائزة قطاع التكنولوجيا

خالد فرج السعيد, «مجموعة آي تي إس»

ومنذ توليه القيادة في شركة أنظمة الكومبيوتر المتكاملة العالمية ITS كعضو منتدب ومدير عام، استطاع المهندس خالد فرج السعيد أن يحدث نقلة نوعية ومتميزة في أنشطة الشركة والمنتجات المتنوعة التي تقدمها، والتي تخدم قطاعات أعمال مهمة كقطاع البنوك والاستثمار وقطاع شركات الاتصالات والتعليم العالي.

كما نجح السعيد في مضاعفة سقف عوائد الشركة من خلال خطة التوسع الإقليمي والاستراتيجي والموارد البشرية وزيادة العوائد الإجمالية. وفي معرض توليه الجائزة علق خالد فرج السعيد: «إنني بغاية السعادة بالثقة التي منحتي إياها هيئة التحكيم في مجلة CEO وسأستمر في محاولة تحقيق المزيد من النجاحات للشركة والوصول الى مراكز أعلى والتغلب على التحديات التي قد تواجهنا. إن هذا الجائزة ستضاف إلى مجموعة الجوائز التي حققتها شركتنا على مدى السنوات الماضية والتكريم الذي حظيت به اليوم والإنجازات التي حققتها حتى الآن ما كانت لتتم لولا وجود فريق عمل متجانس وذو كفاءة ومقدرة عالية على الإبداع والنجاح».


جائزة الإنجازات الدولية,

سليمان الفهيم, «هايدرا العقارية»

يشغل الدكتور سليمان الفهيم حالياً مناصب عدة بينها الرئيس التنفيذي لشركة هايدرا العقارية، ونائب رئيس مجلس إدارة نادي أبو ظبي للشطرنج، ورئيس مجلس إدارة شركة فالكون إكوِيتي، وعضو مجلس إدارة عدد من الشركات العائلية، وعضو هيئة الشرف لنادي العين الرياضي.وساهم في كثير من النشاطات الاجتماعية والرياضية والخيرية إيماناً منه بدور رجال الأعمال في دعم المجتمع. وأهلته دراساته الأكاديمية وحبه لفن إدارة العقارات لقيادة واحدة من أكبر الشركات العقارية في المنطقة والعالم.

تخرج من جامعة الإمارات بالعين تخصص إدارة أعمال وتسويق في بداية 1999، ثم أكمل دراساته العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، ونال شهادة الماجستير في الإدارة المالية من الجامعة الأمريكية بواشنطن، ومن ثم حصل على شهادة الماجستير في إدارة العقارات ليكمل بعدها دراسته وينال شهادة الدكتوراه في العقارات خلال العام 2005، ويعتبر أول عربي ينال الدكتوراه في هذا التخصص، ومن هواياته الشطرنج وركوب الخيل والقراءة والكتابة الإبداعية.