لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Sep 2007 08:57 AM

حجم الخط

- Aa +

"سي إن إن" تطلق برنامج لأخبار المال والأعمال في الشرق الأوسط

برنامج "سوق CNN للشرق الأوسط" يقدمه جون ديفتيريوس ويعرض كل جمعة 8:15 ويعاد السبت في 5:45 بتوقيت غرينتش

 "سي إن إن" تطلق برنامج لأخبار المال والأعمال في الشرق الأوسط

قررت CNN إطلاق برنامجها الجديد "CNN Marketplace Middle East" في 28 سبتمبر/ أيلول القادم. ويختص هذا البرنامج الأسبوعي بآخر أخبار المال والأعمال في منطقة الشرق الأوسط، والشركات والشخصيات التي تعتبر أطرافاً فاعلة في صناعة تلك الأخبار.

ويستهدف برنامج "CNN Marketplace Middle East"، الذي يقدمه المراسل الاقتصادي المخضرم جون ديفتيريوس، مجتمع الأعمال العالمي، ويوسع نطاق تغطية CNN للمنطقة.

كما يشكل هذا البرنامج الجديد الإضافة الأحدث ضمن البرامج الاقتصادية الأسبوعية التي تقدمها CNN، ما من شأنه تعزيز مكانة الشبكة كقناة إخبارية عالمية رائدة تغطي الشرق الأوسط".

يعرض هذا البرنامج، الذي يستغرق 15 دقيقة، مرتين في أيام الجمعة، ويعاد أيام السبت والأحد، حيث يقدم موجزاً عن آخر أخبار الأعمال والأرقام المالية في الشرق الأوسط، وأخبار أسواق العملات، والسلع، والأسهم، مع تقارير حول أحدث نشاطات السوق.

وإضافة إلى هذا الموجز، يقدم البرنامج مقابلات خاصة مع اللاعبين الأساسيين في مجتمع الأعمال ضمن المنطقة كل أسبوع، كما يركز على قطاعات واتجاهات اقتصادية معينة تؤثر على تطور الأعمال في المنطقة.

ويعتمد البرنامج الجديد على طريقة جديدة في عرض الأخبار الاقتصادية والتحليل المالي، ويبرز مكانة الشرق الأوسط من الناحية الجغرافية والإستراتيجية، كمفترق طرق لأهم التعاملات والعلاقات التجارية بين أوروبا، وأفريقيا، وآسيا والولايات المتحدة.

ويلقي البرنامج الضوء على الشركات والمستثمرين والقادة السياسيين، من حيث كونهم الأطراف الفاعلة في تشكيل علاقات الأعمال في سوق يقدر حجمها بمائتي مليون نسمة، في 21 دولة في أرجاء هذه المنطقة.

كما يسلط الضوء على أبرز الشخصيات التي تقود قطاع الاستثمارات بهذه المنطقة التي تشهد نمواً كبيراً، وعلى شخصيات من المنطقة بدأت نفوذها يمتد إلى مناطق أخرى من العالم لإنشاء تحالفات جديدة.

وتأكيداً على أهمية هذا البرنامج، قالت ديبرا كوشير، نائب الرئيس في CNN International والمنتج المنفذ لبرنامج "سوق CNN في الشرق الأوسط"، أن "سوق الشرق الأوسط يشهد تطورات أثرت بشكل كبير على بقية مجتمع الأعمال العالمي، لذلك كان من البديهي أن تقدم CNN لجمهورها حول العالم، أحدث الأخبار الإقليمية عن هذه السوق، التي يزداد تأثيرها يوماً بعد يوم."

ويتألف البرنامج المزمع إطلاقه من ثلاثة فئات، منها:

1) العناوين الرئيسية The Headlines"": تغطي أحدث أخبار الشركات، المبادرات الحكومية والأرقام الاقتصادية، فيما تقدم أيضاً لمحة عن معظم القصص الإخبارية الهامة، بحيث يعطي للمشاهدين فكرة جيدة عن أهم التطورات خلال الأسبوع.

2) وجهاً لوجه "Face Time": يعرض هذا البرنامج مقابلة مع أحد الوجوه الاقتصادية المؤثرة في مجتمع الأعمال في الشرق الأوسط، لإجراء نقاش جدي حول المسائل التي تؤثر على اقتصاد المنطقة.. وسوف تضم قائمة الضيوف رؤساء تنفيذيين من شركات رائدة، وأصحاب أعمال رواد، وأكاديميين، ومدراء صناديق مالية، لتقديم فكرة واضحة عن الاتجاهات والمسائل الهامة التي تواجه المنطقة اليوم.

3) تحت المجهر" "In Focus: يتناول هذا البرنامج قطاعات عديدة ومختلفة من قطاع السياحة المصرية، إلى الصادرات في لبنان، وأصحاب مشاريع وشركات التقنيات المتطورة في الإمارات العربية المتحدة، كما يلقي الضوء على إحدى الشركات، القطاعات، الصناعات أو الظواهر الاقتصادية، بمزيد من التفصيل.. وبفضل هذه المقابلات والصور والتقارير الصحفية، سوف تصبح الصورة واضحة تماماً بالجمع بين هذه الأجزاء.

يعرض برنامج "سوق CNN للشرق الأوسط" كل جمعة في الأوقات التالية:8:15 بتوقيت غرينتش، وفي الساعة 19:45 بتوقيت غرينتش، ويعاد البرنامج خلال عطلة الأسبوع أيام السبت في 5:45 بتوقيت غرينتش ، والأحد في الساعة 7:15 بتوقيت غرينتش .