لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Oct 2016 02:15 PM

حجم الخط

- Aa +

صحة دبي تتجه لتوفير خدمات الأشعة السينية في المنازل

يستطيع كل متعامل إجراء " الأشعة " المطلوبة وهو في بيته ومن ثم إرسالها إلى الطبيب المختص من خلال أفضل التجهيزات والتطبيقات وعن طريق الهاتف الذكي ومن دون أن يتكبد المتعامل أي عناء.

صحة دبي تتجه لتوفير خدمات الأشعة السينية في المنازل

تتجه هيئة الصحة بدبي إلى إجراء أعمال تطوير شاملة لأنظمة "الأشعة " في مستشفياتها ومراكزها الطبية وعلى وجه التحديد ليستطيع كل متعامل إجراء " الأشعة " المطلوبة وهو في بيته ومن ثم إرسالها إلى الطبيب المختص من خلال أفضل التجهيزات والتطبيقات وعن طريق الهاتف الذكي ومن دون أن يتكبد المتعامل أي عناء.

 

 

أعلنت ذلك الدكتورة منال تريم المديرة التنفيذية لقطاع الرعاية الصحية الأولية في كلمة الهيئة التي ألقتها في مستهل أعمال منتدى التحول الرقمي التي انطلقت بدبي اليوم بشراكة استراتيجية بين صحة دبي وشركة "أجفا " العالمية المتخصصة في صناعة الأشعة السينية والتقنيات الطبية الدقيقة، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

 

وذكرت الدكتورة منال أن القطاع الصحي أحد الساحات الرئيسة الأكثر طلبا والأكثر استيعابا للتكنولوجيا والتقنيات المتطورة والوسائل الذكية في إشارة منها إلى ما تشتمل عليه مراكز البحوث المتخصصة و المستشفيات والمؤسسات الصحية العالمية ومرافقها ومختبراتها وأدواتها و أنظمتها الإدارية.

 

 

 

وقالت الدكتورة منال تريم إنه عندما نتحدث عن التحول التقني والرقمي ونحن في دبي فإننا نتحدث عن طفرات متلاحقة غير مسبوقة تقودها دبي في مجالات التقنيات والإبداع والابتكار والعلوم الحديثة المرتبطة بالمستقبل وأدواته ولغته التي تمتلكها دبي الآن وهي تستشرف مستقبلا أفضل يكون فيه مجتمعنا أكثر صحة وسعادة.

 

 

من جانبه قال الدكتور محمد الرضا مدير المكتب التنفيذي للتحول التنظيمي في هيئة الصحة بدبي إن الهيئة تمتلك الأسس والقواعد والعناصر الرئيسة من بنية تحتية نعمل على تطويرها وتجهيزات نواصل تحديثها وشبكات تقنية عالية المستوى وقبل ذلك تمتلك العقول والكوادر البشرية المتفانية في تحقيق أهدافها وذلك بالتعاون المثمر مع مختلف المؤسسات العالمية ذات الصلة وفي مقدمتها شركة " أجفا " التي تقدر الهيئة ريادتها وتاريخها وتحرص على الاستفادة من خبرتها الطويلة المتراكمة ونجاحاتها اللافتة في مجال صناعة أدوات وتقنيات الأشعة السينية وغيرها من المستلزمات الحديثة الأخرى.

 

 

 

وأشار إلى أن الإحصاءات الأخيرة لدى "صحة دبي تظهر بوضوح مستوى التعاون القائم بين هيئة الصحة و " أجفا " والذي يوضح ارتفاع عدد أفلام الأشعة المستخدمة في التصوير الإشعاعي من 150 ألفا في عام 2006 إلى أكثر من مليون و600 ألف أشعة في العام الجاري مؤكدا أهمية التحول التقني الكامل في أنظمة الأشعة لإنهاء جميع الصور التقليدية المرتبطة بهذا المجال وتقديم خدمات صحية أفضل تحقق رضا المجتمع وتسعد أفراده.