لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 3 Nov 2016 02:38 PM

حجم الخط

- Aa +

الصحة الإماراتية تؤكد سلامة الأدوية الحاوية مادة "سودوافدرين"

ردا على ماتردد من تحذيرات في وسائل التواصل الاجتماعي، تؤكد وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات سلامة ومأمونية الأدوية الحاوية على المادة الفعالة "سودوافدرين" والمرخصة في الدولة لعلاج أعراض احتقان الأنف الناتج عن اصابات البرد والزكام.

الصحة الإماراتية تؤكد سلامة الأدوية الحاوية مادة "سودوافدرين"

أكدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات سلامة ومأمونية الأدوية الحاوية على المادة الفعالة "سودوافدرين" والمرخصة في الدولة لعلاج أعراض احتقان الأنف الناتج عن اصابات البرد والزكام وخلوها من أية تحذيرات طبية غير معلن عنها في النشرة الداخلية للأدوية.

 

وقال الدكتور أمين حسين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية بالدولة إن ما تم تداوله مؤخرا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن الأصناف الدوائية "بانادول كولد اند فلو" و"ادفيل كولد" و"كلارينيز ساينس" و"فلوتاب" والمصنعة من شركات دوائية عالمية غير صحيح حيث لم تتبلغ الوزارة عن أي إخطار بهذا الخصوص من هيئة الدواء والغذاء الأمريكية والهيئة الأوربية للدواء والهيئة الأسترالية للدواء.

 

مشيرا إلى أن هذه المنتجات مسجلة في بلد المنشأ ولم يتم اصدار تعميم يمنع استخدامها حيث إنها مرخصة في الولايات المتحدة وأوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي، وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

 

وأوضح أن ما تم التحذير منه في وسائل التواصل الاجتماعي ما هو إلا أثر جانبي قد يحدث لبعض المرضى عند استخدام هذه المنتجات وهو محدد بشكل واضح للجميع بالنشرة الدوائية فضلا عن أن طريقة صرف هذه المنتجات في الدولة يكون عبر وصفة طبية معتمدة ومن خلال صيدلي مرخص من الجهات الصحية بالدولة حيث لا يمكن الحصول على هذه المنتجات بدون هذه الشروط وبالجرعات المحددة من الطبيب.

 

 

وأكد أن المروجين لهذه الأخبار الكاذبة سيعرضون إلى المساءلة من قبل السلطات المختصة كون هذا التصرف يمس الأمن الصحي والدوائي في الدولة منوها بأنه في حال رغبة الجمهور التأكد من أية معلومات تخص سلامة المنتجات الصحية المسجلة في دولة الإمارات والتعاميم الصادرة بشأنها يجب التواصل مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع عبر البريد الالكتروني pv@moh.gov.ae أو عبر الرابط الالكتروني لخدمة "طمني" http://www.moh.gov.ae/ar/Services/Pages/TaminiService.aspx