لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 21 Nov 2016 02:41 PM

حجم الخط

- Aa +

مستشفى دبي أول مؤسسة صحية في الشرق الأوسط تشخص الأمراض بتقنية ثاني أكسيد الكربون

بدأ مستشفى دبي استخدام ثاني أكسيد الكربون كتقنية حديثة في التصوير وفحوصات الأشعة التداخلية للشرايين بدلا من الصبغات الملونة ذات التأثير السلبي على مرضى الكلى والسكري.

مستشفى دبي أول مؤسسة صحية في الشرق الأوسط تشخص الأمراض بتقنية ثاني أكسيد الكربون

بدأ مستشفى دبي استخدام ثاني أكسيد الكربون كتقنية حديثة في التصوير وفحوصات الأشعة التداخلية للشرايين بدلا من الصبغات الملونة ذات التأثير السلبي على مرضى الكلى والسكري لتكون بذلك هيئة الصحة بدبي أول مؤسسة صحية على مستوى الشرق الأوسط تعتمد هذه التقنية في الأشعة التشخيصية والعلاجية.

وأوضح الدكتور أيمن صالح استشاري القسطرة والأشعة التداخلية بمستشفى دبي على أهمية هذه التقنية التي تضمن أعلى درجات الأمن والسلامة للمرضى بشكل عام ولمرضى السكري والكبد والفشل الكلوي بشكل خاص والمرضى الذين لديهم حساسية من استخدام الصبغات الملونة.

 

وقال إن هذه التقنية يمكن استخدامها لتشخيص مختلف الأمراض ولكافة الفئات العمرية حيث تتميز بدقة وسرعة التشخيص وعدم ترك آثار جانبية على المريض، مشيرا الى النجاح الكبير الذي حققته هذه التقنية في تشخيص العديد من الأمراض بعد استخدامها على أكثر من 100 حالة مرضية مختلفة، وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

وأشار الدكتور صالح إلى الجهود الحثيثة التي تقوم بها هيئة الصحة بدبي لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في المجال الطبي وتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات الدقيقة لتقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وفق أفضل البروتوكولات والممارسات المطبقة في المجال الطبي.