لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 May 2016 09:42 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الصحة السعودية: تطبيق العلاج بأجر للوافدين ليس منافسة للقطاع الخاص

وزارة الصحة السعودية تقولا بأنها لا تهدف من وراء تطبيق العلاج بأجر للوافدين الأجانب إلى منافسة القطاع الصحي الخاص بل على العكس إذ يعزز الخدمات المقدمة في هذا القطاع

وزارة الصحة السعودية: تطبيق العلاج بأجر للوافدين ليس منافسة للقطاع الخاص

قال مسؤول في وزارة الصحة السعودية إن الوزارة لا تهدف من وراء تطبيق العلاج بأجر للوافدين الأجانب إلى منافسة القطاع الصحي الخاص بل على العكس إذ يعزز الخدمات المقدمة في هذا القطاع.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" السعودية عن المشرف العام على اقتصاديات الصحة في وزارة الصحة عقاب بن عبود إن قائمة أجور العلاج في مراكز الرعاية الأولية أعلى بكثير من قائمة الأسعار في القطاع الخاص، كما أنها أعلى بكثير من القائمة التي تم تداولها في مواقع التواصل الفترة الماضية.

 

وقال "ابن عبود" إن هناك بعض الانتقادات والغضب من أصحاب المراكز والمستشفيات الخاصة من إعلان وزارة الصحة تطبيق العلاج بأجر، معتقدين أن الوزارة تهدف لسحب البساط من تحت أقدامهم، مؤكداً أن الأسعار التي وضعتها الصحة أعلى بكثير من أسعار الخدمات الصحية في القطاع الخاص، وأن ذلك من شأنه الاستمرار في إقبال الراغبين في العلاج من الأجانب على مراجعة تلك المستشفيات والمراكز الخاصة وتعزيزه.

 

وكانت وزارة الصحة السعودية اعتمدت، مؤخراً، تطبيق الخدمات الصحية بمقابل في مراكز الرعاية الصحية الأولية للمقيمين والحالات التي لا تستفيد من أهلية العلاج ولا تطبق على المواطنين.

 

وقال عقاب بن مناحي بن عبود المشرف العام على اقتصاديات الصحة في وزارة الصحة، قبل أيام، إن المقيمين، في المملكة، الذين لا يوجد لديهم أهلية علاج يتم إلزامهم بالمقابل المالي سواءً بالدفع النقدي أو عن طريق بطاقات التأمين الصحي التي يحملونها.

 

وتسعى وزارة الصحة السعودية إلى خصخصة قطاع الصحة في المملكة، وتعمل الوزارة على تطبيق التأمين الصحي وتقديم خدماتها العلاجية للمواطنين في مقابل مبالغ مالية.