لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 24 Mar 2016 04:37 AM

حجم الخط

- Aa +

دبي:إغداق النقود للأولاد يساهم بوقوعهم في فخ المخدرات

مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد محمد ثاني حارب يحذر أن إغداق المال للأولاد يساهم في  وقوعهم في فخ المخدرات

دبي:إغداق النقود للأولاد يساهم بوقوعهم في فخ المخدرات
صورة للتوضيح فقط

حذر مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، العقيد عيد محمد ثاني حارب ، أن إغداق المال للأولاد يساهم في  وقوعهم في فخ المخدرات بحسب صحيفة سفن ديز، وقال إنإعطاء الأولاد الكثير من النقود وتركهم بعهدة وإشراف الخادمة لتربيتهم هي إحدى أسباب انتشار المخدرات بين الصغار.

واضاف أن الكثير من أولياء الأمور لا يضطلعون بدورهم في تربية أولادهم والكثيرون منهم يهملونهم تماما مما يفسح المجال أمام وقوع الصغار في هاوية المخدرات في دبي.

 وقال إن إعطاء المراهق الكثير من النقود يفتح الباب أمام استخدام المخدرات،وعلى الأهل أن يكونوا مسؤولين بضبط أولادهم ومراقبة سلوكياتهم، وجاءت تصريحاتهم عقب اكتشاف حالة لشقيقين إماراتيين تركا لتربية أخ أصغر لهم رغم أنهم لم يصلوا سن 18 عاما، مما جعلهم يستدرجون شقيقهم الصغير على تعاطي المخدرات دون أن يدركوا الخطأ الذي يرتكبونه. كما سجلت شرطة دبي حالة أخرى حين قدم تلميذ إماراتي لزميل له حبة مخدرة من الترامادول عندما اشتكى الأخير من صداع في رأسه. وانتبه المدرس أن الحبة من المخدرات الممنوعة وتبين أن التلميذ كان يأخها من علبة "دواء" لوالده.

وأكد حارب  أن كل من يواجه مشكلة إدمان يمكنه الاتصال بالشرطة طلبا للمساعدة دون خوف من الملاحقة، لتلقي العلاج.