لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 4 Jun 2016 08:04 AM

حجم الخط

- Aa +

سكان مدينة سعودية في حرب مستمرة مع القردة !

سكان مدينة الطائف السعودية في حرب مستمرة مع القردة التي لم تتوقف عند نقل المرض بل تجاوز ذلك إلى معايشتها ومخالطتها للسكان بعد مهاجمتها للمنازل وتسلقها الجدران باستمرار

سكان مدينة سعودية في حرب مستمرة مع القردة !

وصفت صحيفة سعودية مخاطر قردة البابون على سكان مدينة الطائف بـ "الظاهرة المزعجة والمخيفة" نتيجة احتمال نقل تلك الحيوانات الخطرة لبعض الأمراض ومهاجمتها للسكان باستمرار.

 

وتحت عنوان "سكان الطائف في حرب مستمرة مع القرود"، قالت صحيفة "عين اليوم" الإلكترونية إن مخاطر قردة البابون في الهدى والشفاء غرب الطائف لم تتوقف عند نقل المرض، بل تجاوز ذلك إلى معايشتها ومخالطتها للسكان، بعد مهاجمتها للمنازل وتسلقها الجدران باستمرار.

 

وذكرت الصحيفة إن هذه الظاهرة أصبحت أمراً مزعجاً ومخيفاً خصوصاً أنها ناقلة لأخطر الأمراض والأوبئة، إضافة إلى تلويثها للبيئة عن طريق بعثرة وتشتيت النفايات بحثًا عن الأطعمة داخل حاويات النفايات وسط الأحياء السكنية.

 

وقال عبدالرحمن السفياني أحد سكان الشفا إن مخاطر قردة البابون أخذت في التزايد في قمم جبال الهدى والشفا؛ فهاجمت مزارعنا ومنازلنا على شكل مجموعات كبيرة تتخطى العشرين قرداً دفعة واحدة.

 

وأضاف أن تلك القرود تقوم بتدمير البيئة من خلال بعثرة ونبش النفايات بحثاً عن الطعام، وكذلك تدمير الغطاء النباتي عندما تقوم باقتلاع الأشجار الصغيرة، موضحاً أن المحاصيل الزراعية تضررت بسبب مهاجمتها لها وإتلافها.

 

وطالب الجميع بتدخل الجهات المعنية لوقف مخاطر هذه القردة التي أخذت في التزايد.

 

يذكر أن القردة تنتشر بكثرة في مدينة الطائف السياحية وعموم جبال منطقة مكة المكرمة.