لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 9 Jul 2016 01:50 PM

حجم الخط

- Aa +

الكويت: فحوصات طبية للوافدين كل 5 سنوات

وزارة الصحة الكويتية تضع دراسة حالياً لإجراء الفحوصات الطبية (فحص العمالة الوافدة) على الوافدين المتواجدين في الدولة الخليجية بشكل دوري كل خمس سنوات

الكويت: فحوصات طبية للوافدين كل 5 سنوات

أفاد تقرير اليوم السبت أن وزارة الصحة الكويتية تضع دراسة حالياً لإجراء الفحوصات الطبية (فحص العمالة الوافدة) على الوافدين المتواجدين في الدولة الخليجية بشكل دوري كل خمس سنوات.

 

ونقلت صحيفة "الأنباء" الكويتية عن مصادرها إن الهدف من إجراء تلك الفحوصات هو التأكد من خلوهم من أي أمراض معدية قد تضر بالصحة العامة، خاصة أن اغلب الوافدين يسافرون إلى بلادهم في الإجازات، والتي من الممكن خلالها التعرض للإصابة ببعض الأمراض الوبائية.

 

وذكرت المصادر أن وزارة الصحة تضع في الوقت الحالي الآليات المناسبة لتطبيق تلك الدراسة.

 

وأوضحت أن الوزارة تقوم بحصر أعداد الوافدين في البلاد، وحساب تكلفة الفحوصات الطبية التي ستجرى لهم في حال تطبيق الدراسة سابقة الذكر، هذا بالإضافة إلى أن الوزارة تقوم بحصر مراكز الفحص وإمكانية استيعابها إياهم، فضلاً عن دراسة إنشاء مراكز جديدة.

 

وأضافت أن وزارة الصحة في حال الموافقة على هذه الدراسة ستقوم بخطوات تجريبية إلى أن يتم تطبيقها رسمياً، وأن هذه الدراسة سيتم رفعها إلى مجلس الوزراء بعد الانتهاء منها للبت فيها.

 

ويبلغ عدد سكان الكويت نحو أربعة مليون نسمة؛ بينهم 2.8 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، ويواجهون في الأشهر الماضية صرامة غير معهودة من وزارة الداخلية في تطبيق قوانين الإقامة في الدولة النفطية الغنية التي بدأت حكومتها مؤخراً بإجراءات تقشف جراء هبوط أسعار النفط منذ منتصف 2014.