لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Feb 2016 11:21 AM

حجم الخط

- Aa +

رش الطائرات القادمة من الدول الموبؤة بفيروس زيكا بالمبيدات في بريطانيا

رش الطائرات القادمة من الدول الموبؤة بفيروس زيكا بالمبيدات في بريطانيا

رش الطائرات القادمة من الدول الموبؤة بفيروس زيكا بالمبيدات في بريطانيا
صورة لطائرة يتم رشها بمبيدات حشرية ضد فيروس كورونا بعد وصولها لتايوان

أعلنت وزارة الصحة البريطانية أنها ستبدأ برش الطائرات القادمة من الدول الموبؤة بفيروس زيكا بالمبيدات. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية أعلان وزارة الصحة البريطانية اليوم عن إجراءات تفرض على شركات الطيران والرحلات القادمة من الدول التي سجلت بها إصابات بفيروس (زيكا) تطهير الطائرات بمعقمات خاصة.

وذكرت الوزارة في بيان إن "كل طائرة قادمة الى بريطانيا من أي دولة تأكد فيها إصابة بالفيروس أصبحت منذ اليوم مجبرة على استخدام بخاخات مبيدة للحشرات وفق ما تقتضيه إجراءات وتوصيات منظمة الصحة العالمية".

وأوضحت أن "البخاخات تستخدم داخل الطائرات للاحتياط من لسعات الحشرات وخاصة البعوض الذي يمكن أن يصعد الطائرات مع المسافرين»، مضيفة ان «هذا النوع من المبيدات شائع الاستخدام في الرحلات القادمة من أميركا اللاتينية للوقاية من عدوى الملاريا".

وذكر البيان أن "الإجراءات المعلن عنها تهدف الى الوقاية من انتشار الفيروس"، لكنه أشار إلى أن "منظمة الصحة في أوروبا سبق ان أكدت ان نوع البعوض الذي ينقل فيروس (زيكا) لا يمكنه البقاء والتكاثر في بريطانيا بسبب انخفاض درجات الحرارة".

وخلص بيان صادر عن اجتماع خبراء المنظمة الطارئ الى وجود "علاقة زمانية ومكانية بين سرعة انتشار الفيروس وزيادة معدلات المواليد المصابين بتقلص في حجم الدماغ لاسيما في كل من البرازيل وفرنسا والولايات المتحدة والسلفادور".