لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 5 Feb 2016 09:20 AM

حجم الخط

- Aa +

مسؤول سعودي يسخر من فيروس زيكا ويصفه بـ "مزيكا إعلامية"

مسؤول سعودي في وزارة الصحة يسخر من فيروس زيكا ويصفه بـ "مزيكا إعلامية"

مسؤول سعودي يسخر من فيروس زيكا ويصفه بـ "مزيكا إعلامية"

سخر مسؤل صحي سعودي من الضجة الإعلامية في التعامل مع عدوى انتشار فيروس زيكا، ووصفها بأنها "مزيكا إعلامية" رغم التحذيرات التي أطلقتها وزارة الصحة السعودية عن الفيروس المكتشف أخيراً والذي أوقع عدداً كبيراً من الإصابات في الأميركيتين.

 

وقال ‏ "هايل العبدلي" استشاري الأمراض المعدية، والمدير العام لمكافحة العدوى بوزارة الصحة إن "العديد من حالات حمى الضنك المكتشفة سنوياً بالمملكة أخطر من مرض زيكا المكتشف أخيراً في قارة أميركا الجنوبية".

 

وأضاف "العبدلي" في حسابه على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي إن "فيروس زيكا أصبح مزيكا إعلامية"، وأن "فيروس حمى الضنك الشبيه بزيكا أكثر إمراضاً، وأولى بالاهتمام"، مشيراً إلى أن "هناك أمراضاً يجب الاحتراز منها أكثر خطراً من زيكا".

 

تحذيرات سعودية وعالمية

 

أصدرت وزارة الصحة السعودية، يوم الأربعاء الماضي، تعميماً بتصنيف "هام وعاجل" لأخذ الاحتياطات لمواجهة فيروس زيكا، المتفشي في أمريكا الوسطى والجنوبية، والاشتباه في الأشخاص العائدين من الدول الموبوءة بفيروس زيكا، بالتركيز على الحالات المشابهة لأعراض "حمى الضنك".

 

ودعا "حمد الضويلع" نائب وزير الصحة السعودي، في تعميم إلى القطاعات الطبية غير التابعة للوزارة، إلى توجيه المستشفيات التابعة للقطاعات بأهمية الاشتباه في الحالات المرضية التي تبدو عليها أعراضاً مشابهة لأعراض مرض حمى الضنك.

 

وقبل أيام، حذر الدكتور إبراهيم الجازع عضو هيئة التدريس بجامعة الملك سعود من انتشار وباء جديد يدعى فيروس زيكا في المملكة مطالباً وزارة الصحة السعودية بالاستعداد للتصدي له إذ اجتاح عدداً من الدول في القارة الأمريكية مسبباً تلفاً في المخ للمواليد الجدد في البرازيل بحسب ما أعلنته منظمة الصحة العالمية.

 

كما حذرت منظمة الصحة العالمية، مؤخراً، من فيروس زيكا الذي ظهرت بوادره في الآونة الأخيرة في إفريقيا وأمريكا اللاتينية. وقالت المنظمة التي مقرها جنيف إن فيروس زيكا قد ينتقل "إلى سبع دول في الشرق الأوسط منها مصر والسعودية والسودان واليمن الصومال وباكستان وجيبوتي ما لم تتخذ الإجراءات الوقائية اللازمة لصده".