لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Feb 2016 12:56 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر تجدد تأكيدها بخلو البلاد من فيروس زيكا

مصر تجدد تأكيدها خلو البلاد من فيروس زيكا عبر المتحدث الرسمي الدكتور خالد مجاهد

مصر تجدد تأكيدها بخلو البلاد من فيروس زيكا
بدأت البرازيل بمكافحة البعوضة في مختلف المدن الذي تنتشر فيها الإصابات بالمرض

مصر تجدد تأكيدها خلو البلاد من فيروس زيكا عبر المتحدث الرسمي الدكتور خالد مجاهد، وأشار الدكتور خالد مجاهد لأريبيان بزنس أنه لا يوجد أي حالة لإصابة بفيروس زيكا، ولا صحة للخارطة التي نشرتها جهات رسمية برازيلية وتظهر انتشار المرض في دول مثل مصر.

ويشير موقع مركز الوقاية من الأوبئة الأمريكي CDC، إلى الدول التي يشتبه بوجود الفيروس فيها، ولا يورد الموقع أي بلد في الشرق الأوسط في تحذيرات السفر (هنا).

 

 

ونشر مركز طبي برازيلي  medicina.ufmg.br  ، خارطة توزع الإصابات في الفيروس حول العالم وظهرت بحسب الخارطة كل من مصر وإيثيوبيا والصومال ودول أفريقية أخرى.

يذكر أن الفيروس ينتشر من خلال لسعة العوضة التي تسمى الزاعجة المصرية (Aedes Aegypti) التي عادة ما تلسع في ساعات الصباح الباكر وعند الغروب ، ولا ينتقل بين البشر، لافتة إلى أن العلامات والأعراض تشبه أعراض العدوى بفيروسات حمى الضنك، وتشمل الحمى والطفح الجلدي والتهاب الملتحمة والألم العضلي وآلام المفاصل والتوعك والصداع، وعادة ما يكون المرض وأعراضه خفيفة نسبياً، وتستمر لمدة تتراوح ما بين يومين و سبعة أيام مع احتمال وجود مضاعفات عصبية ومناعية ذاتية، وفي حال تعرض الأم الحامل للإصابة بالفيروس قد تحدث تشوهات للجنين مثل صغر رأس المواليد.