لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 17 Feb 2016 07:20 AM

حجم الخط

- Aa +

اتهام المقاهي الشهيرة بالتسبب بالبدانة ومرض السكري بتقديم مشروبات بـ 3 أضعاف الحد الأقصى للسكر

اتهمت مؤسسة بريطانية المقاهي الشهيرة بالتسبب بالبدانة ومرض السكري بتقديم مشروبات بـ 3 أضعاف الحد الأقصى لسكر حيث أثبتت أن كوب قهوة من نوع منها يحتوي على 25 ملعقة سكر

اتهام المقاهي الشهيرة بالتسبب بالبدانة ومرض السكري بتقديم مشروبات بـ 3 أضعاف الحد الأقصى للسكر
نشرت ديلي ميل تقريرا عن حملة كشفت كمية السكر في حوالي 131 مشروب ساخن في المقاهي اللندنية

اتهمت مؤسسة بريطانية المقاهي الشهيرة بالتسبب بالبدانة ومرض السكري بتقديم مشروبات بـ 3 أضعاف الحد الأقصى لسكر حيث أثبتت أن كوب قهوة من نوع منها يحتوي على 25 ملعقة سكر. ولفتت الصحف البريطانية اليوم إلى أن منظمة مكافحة السكر، أكشن أغينست شوغر قد أجرت مسحا استطلاعيا كشفت فيه أن المحلات الشهيرة لتقديم القهوة مثل كوستا وستار بكس ونيرو وغيرها تقدم السكر بسخاء كبير في مشروباتها.

 


ولفتت صحيفة التلغراف إلى أن إحدى المقاهي الشهيرة تقدم في كوب مشروب ساخن قرابة 25 ملعقة سكر في كوب قهوة باسم فنتي ، فيما نشرت ديلي ميل تقريرا عن حملة مؤسسة مكافحة السكر الذي كشفت فيه عن كمية السكر في حوالي 131 مشروب ساخن في المقاهي اللندنية .

 

 

كما حلت مطاعم كنتاكي فرايد تشكن بين أسوأ 5 مشروبات بكوب موكا الذي يحتوي على 55 غرام سكر، واتهمت الحملة هذه المقاهي والمطاعم بالمساهمة في أزمة البدانة في بريطانيا من خلال بيع هذه المشروبات التي تقدم بمستويات خطيرة من السكر ويتجاوز بعضها ثلاثة أضعاف الحد الأعلى المسموح به لتناول السكر يوميا.

وقال غريهام ماك غريغور، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مكافحة السكر، وهو أستاذ طب القلب والشرايين في جامعة كوين ماري في لندن:" هذا مثال آخر لكمية السكر الفضائحية التي تضاف لطعامنا وشرابنا، لا غرابة في أننا نتصدر معدلات البدانة في أوروبا."

 

للمزيد شاهد فيديو المؤسسة التي تعمل لمواجهة مخاطر السكر في بريطانيا - هنا https://www.youtube.com/watch?v=Mcw8GBxeF1o