لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 15 Feb 2016 11:05 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر: سحب دواء الأطفال إدفيل من الأسواق

قطر: سحب دواء الأطفال إدفيل من الأسواق بسبب خطأ  

قطر: سحب دواء الأطفال إدفيل من الأسواق
سحب دواء الأطفال إدفيل من الأسواق القطرية

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن سحب التشغيلة رقم (J89260) من مستحضر إدفيل شراب (ADVIL SUSPENSION100 MG/5ML,100 ML) من جميع الصيدليات والمستشفيات الخاصة بدولة قطر؛ كإجراء احترازي بسبب حدوث خطأ يتمثل في عدم مطابقة درجة اللزوجة للمنتج.

 

ووفقاً لصحيفة "الشرق" القطرية، قالت إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بوزارة الصحة العامة إنه تم التأكد من خلو جميع المستشفيات التابعة لمؤسسة حمد الطبية والمراكز الصحية من وجود التشغيلة المذكورة من الدواء، علماً أن كافة الأصناف الأخرى من الدواء يتم سحب عينات عشوائية منها لتحليلها بمختبرات وزارة الصحة للتأكد من سلامتها.

 

وأكدت إدارة الصيدلة أنها تلقت خطاباً من الشركة المصنعة للمستحضر يفيد بقيامها بسحب تطوعي لكامل الكمية التي دخلت البلاد من هذه التشغيلة، والتي تقدر بنحو 6540 عبوة، وعلى الفور وجهت "الإدارة" مفتشين تابعين لها بالمرور على صيدليات القطاع الخاص لتحريز التشغيلة الموجودة لديها من المستحضر.

 

كما أصدرت الإدارة تعميماً للوكيل بسحب الكميات المحرزة بالصيدليات، وإيقاف استيراد أي شحنة تحمل نفس رقم التشغيلة من دواء شراب إدفيل، وتزويد الإدارة بتقرير عن الكميات المسحوبة.

 

وتأتى هذه الإجراءات في إطار حرص وزارة الصحة العامة على سلامة الأدوية والمستحضرات الطبية المتداولة في دولة قطر، وبما يضمن الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.