لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 14 Dec 2016 01:38 PM

حجم الخط

- Aa +

دبي: غرامات مالية على غير المؤمنين صحياً تحتسب مع نهاية ديسمبر

تبدأ هيئة الصحة بدبي اعتباراً من بداية شهر يناير المقبل تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم "7" لسنة 2016م؛ الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بشأن اعتماد الرسوم والغرامات الخاصة بالضمان الصحي في امارة دبي.

دبي: غرامات مالية على غير المؤمنين صحياً تحتسب مع نهاية ديسمبر

دبي في 14 ديسمبر/ وام / تبدأ هيئة الصحة بدبي اعتبارا من بداية شهر يناير المقبل تطبيق قرار المجلس التنفيذي رقم "7" لسنة 2016م الذي أصدره سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بشأن اعتماد الرسوم والغرامات الخاصة بالضمان الصحي في امارة دبي تنفيذا لأحكام القانون رقم "11" لسنة 2013م بشأن الضمان الصحي بدبي.

واستعرض الدكتور حيدر اليوسف مدير ادارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي الجهود التي تقوم بها الهيئة للتوعية بأهمية التأمين الصحي لأفراد المجتمع ..مشيرا الى النجاحات التي حققتها حتى الآن في الوصول الى تأمين 3 ملايين و600 الف نسمة بدبي من اصل "4" ملايين نسمة يستهدفها التأمين الصحي بدبي وبما يعادل نسبة 88 في المائة من سكان دبي.

وشدد الدكتور اليوسف خلال مشاركته بالعيادة الذكية لهيئة الصحة بدبي على ضرورة الالتزام بالـتأمين الصحي قبل البدء بفرض الغرامات المالية على غير المؤمنين صحيا والتي تصل الى "500" درهم شهريا عن كل فرد غير مغطى بالتأمين.

واشار الى وجود "50" شركة مصرح لها بالتأمين الصحي بدبي بينها "9" شركات معنية بتأمين الأفراد من ذوي الدخل المحدود ممن تقل راتبهم الشهرية عن 4000 درهم.

واستعرض الدكتور اليوسف مراحل تطبيق قانون الضمان الصحي بدبي والتي استهدفت مرحلته الأولى الشركات التي يزيد عدد موظفيها عن 1000 موظف في حين استهدفت المرحلة الثانية الشركات التي يتراوح عدد موظفيها ما بين 100 و999 موظف أما المرحلة الثالثة والأخيرة فتستهدف الشركات التي يقل عدد موظفيها عن 100 موظف والعمالة المنزلية وأفراد أسرة الموظف.

وقال مدير ادارة التمويل الصحي بهيئة الصحة بدبي ان الحد الأقصى لبوليصة التأمين الصحي هي 650 درهما سنويا بينما تبدأ أسعار الباقات الأساسية لكبار السن من 2500 درهم سنويا ..مشيرا الى ان برنامج التأمين الصحي يتلقى طلبات من خارج امارة دبي للانضواء تحت مظلته ادراكا من افراد المجتمع بأهمية الانضمام للتأمين الصحي لحمايتهم وأسرهم.

وأكد الدكتور اليوسف أن التأمين الصحي لفئة "العمال والخدم" يعد حماية للطرفين من أية نفقات محتملة في الظروف الصحية غير المتوقعة ..لافتا إلى العديد من الاستفسارات التي تلقتها الهيئة خلال الفترة الماضية من أفراد تكبدوا عشرات الآلاف من الدراهم لعلاج خدم يعملون لديهم وكان بإمكانهم تفادي التكاليف العلاجية المرتفعة للعمليات الجراحية بشراء باقة التأمين منخفضة القيمة.

واشار الدكتور اليوسف الى ان ربط الاقامة بالتأمين الصحي أسهم بشكل فاعل في التزام أصحاب العمل بتأمين موظفيهم موضحا ان باقة التأمين الأساسية يمكن شراؤها من خلال زيارة الموقع الالكتروني www.ishad.ae.

وقال ان هيئة الصحة بدبي تتلقى سنويا من خلال البوابة الالكترونية للضمان الصحي حوالي 3000 شكوى على شركات التأمين الصحي وهو عدد قليل جدا مقارنة بعدد المؤمن عليهم صحيا والذي وصل حتى الآن الى ثلاثة ملايين وستمائة الف نسمة ..مشيرا الى ان 90 في المائة من هذه الشكاوى كان متوسط الرد عليها خلال اقل من اربعة ايام عمل فقط.