لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 17 Oct 2015 08:25 PM

حجم الخط

- Aa +

الصحة الإماراتية : تصميم برنامج إلكتروني لملف التسجيل الدوائي الموحد بشراكة ألمانية

وزارة الصحة الإماراتية توقع عقدا مع شركة اكستيدو الألمانية لتصميم برنامج إلكتروني لملف التسجيل الدوائي الموحد 

الصحة الإماراتية : تصميم برنامج إلكتروني لملف التسجيل الدوائي الموحد بشراكة ألمانية

( وام ) - وقعت وزارة الصحة الإماراتية عقدا مع شركة " اكستيدو " الألمانية لتصميم البرنامج الالكتروني الخاص بملف التسجيل الدوائي الموحد.

 

وأوضح الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسات الصحة العامة والتراخيص أن ملف التقنية الموحد هو نظام إلكتروني لتسجيل مختلف الأصناف الدوائية المتداولة داخل الدولة من خلال الشركات العالمية حيث يتم تقديم ملفات الأدوية بالكامل من قبل الشركات وتحميلها إلكترونيا في خوادم إدارة تقنية المعلومات في وزارة الصحة مستغنيين بذلك عن الملفات الورقية.

 

ويقدم الملف المنتج الدوائي بصيغة ملف التسجيل الموحد والذي يحتوي ملفات تتضمن سلامة ومأمونية وجودة الدواء والدراسات التي أجريت على المنتج قبل تقديمه الى الوزارة حيث يسهل آلية تقييم المنتجات الطبية بجميع اشكالها.

 

كما أن الملف التقني الموحد للأدوية مطبق في الهيئات الدوائية العالمية مثل إدارة الدواء والغذاء الامريكية ووكالة الادوية الاوروبية وهيئة الدواء اليابانية وغيرها من الدول.

 

ولفت الدكتور الأميري إلى أن وزارة الصحة تسعى الى تسهيل إجراءات تسجيل الادوية للشركات العالمية من خلال تفعيل تطبيق ملف التسجيل الموحد الإلكتروني مما يسهل على الشركات العالمية تقديم ملفاتها للتقييم ويتيح الفرصة للشركات المحلية في توحيد الملفات التي تقدم لهيئات الدواء في مختلف الدول .

 

ونوه إلى أن الوزارة قامت بجميع التجهيزات الالكترونية من توفير الانظمة وقاعدة البيانات التي تستوعب ملفات التسجيل الدوائي لتقليل الوقت والجهد على متلقي الخدمة.

 

وأشار إلى أن الوزارة ستنظم ورش عمل بالتعاون مع الشركة للتعريف بالبرنامج وآلية العمل بالملف التقني الالكتروني بالنسبة لشركات الادوية والمكاتب العلمية والوكلاء والمصانع المحلية لتفادي صعوبات تطبيق البرنامج واستعراض التجارب الناجحة لهيئات الدواء المستخدمة للبرنامج كما ستمنح فترة زمنية للشركات الدوائية لتنظيم ملفاتها حسب البرنامج الالكتروني.