لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 31 May 2015 06:59 AM

حجم الخط

- Aa +

13 إصابة بفيروس كورونا تنشر الذعر في كوريا

13 إصابة بفيروس كورونا في كوريا خلال شهر تثير غضبا ضد السلطات الصحية  

13 إصابة بفيروس كورونا تنشر الذعر في كوريا
صورة لمنطقة حجر صحي في مطار مانيلا لمواجهة انتشار مرض كورونا في الحالات المشتبه بها بين المسافرين القادمين من دول شرق أوسطية

أصاب فيروس كورونا قرابة 13 شخصا في كوريا الجنوبية منذ منتصف شهر مايو. وأدت سرعة انتشار المرض من أول حالة مؤكدة يوم 20 مايو إلى أكثر من 10 إصابات حتى اليوم إلى توجيه انتقادات لمسؤلي الصحة في كوريا الجنوبية ولومهم على عدم تحركهم بسرعة لنقل المصابين إلى مناطق الحجر الصحي لمحاصرة المرض الذي لا يوجد حتى اليوم علاج مؤكد له.

وسارع مون هيانج بايو، وزير الصحة الكوري إلى الإعلان عن إحكام نظام حجر صحي محكم لتخفيف مخاوف الجمهور وفقا لصحيفة كوريا تايمز. وكانت أول إصابة لرجل عمره 68 عاما بعد سفره وعودته بين شهري أبريل ومايو، وعاد إلى كوريا الجنوبية عبر قطر، وانتقل الفيروس بعدها  لضحايا كانوا على مقربة من المريض بما فيهم ممرضة ومرضى آخرون في المستشفى  وفقا لما اشارت له الإذاعة الوطنية الأمريكية.

 

 وأعلنت وزارة الصحة في كوريا الجنوبية يوم السبت عن تأكيد اكتشاف حالة الإصابة رقم 13 بفيروس كورونا -المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إن المصاب هو زوج امرأة أصيبت بالمرض (49 عاما)، وقد أصيب بالفيروس بسبب وجوده بجانبها في نفس العيادة الخارجية التي تعالج فيها. 

 

ولا يوجد علاج أو لقاح لكورونا، وهو مرض خطير يصيب الجهاز التنفسي ويسبب السعال والحمى ومشاكل في التنفس، وقد يؤدي إلى الاصابة بالالتهاب الرئوي والفشل الكلوي مما يقود إلى الوفاة. 

أما في السعودية فلم يخرج معدل انتشار الفيروس عن السيطرة وأعلنت وزارة الصحة يوم السبت عن تسجيل 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" ووفاة 3 آخرين بالفيروس وذلك خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

 

وأوضح مركز القيادة والتحكم بالوزارة، أن المصابين الأربعة جميعهم بالهفوف شرق المملكة، بينما توزعت الوفيات الثلاث اثنتان بالهفوف والثالثة في الطائف. 

 

ووفقًا للمركز فقد وصل عدد المصابين بالفيروس منذ شهر يونيو 2012م حتى ‏اليوم إلى 1014 مصابًا، شفي منهم 561، وتوفي 445، بينما يخضع 7 مرضى فقط للعلاج، زائد حالة واحدة معزولة منزليًا‎.