لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 25 May 2015 04:20 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر: سحب دواء للأطفال بسبب كلمة خطأ في الجرعات

دعا المجلس الأعلى للصحة في قطر إلى وقف تداول مستحضر children's Advil suspension، وأعلن سحبه بسبب الخطأ في كتابة الجرعات في النشرة الداخلية له 

قطر: سحب دواء للأطفال بسبب كلمة خطأ في الجرعات

دعا المجلس الأعلى للصحة في قطر إلى وقف تداول مستحضر children's Advil suspension، وأعلن سحبه بسبب الخطأ في كتابة الجرعات في النشرة الداخلية له وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية.

وأوضحت إدارة الصيدلة والرقابة الدوائية بالمجلس أنه تم اكتشاف خطأ في كتابة الجرعات في النشرة الداخلية للمستحضر، حيث ورد فيها أن الجرعات تؤخذ (كل 6 إلى 8 ساعات، أو كل 3 إلى 4 ساعات يومياً حسب ارشادات الطبيب) في حين أن الصحيح أنها تؤخذ كل 6 إلى 8 ساعات أو 3 إلى 4 مرات يوميا حسب تعليمات الطبيب.

وذكر الأعلى للصحة في بيان صحفي أن الخطأ للمستحضر ورد في التشغيلات رقم/. J89259/J45678 /J75585/G17191/J58139

 

وأشار البيان إلى انه تم إبلاغ الوكيل بإيقاف تداول التشغيلات والعمل على سحبها فورا من السوق المحلية، كما قام المفتشون بجولة في الصيدليات للتحقق من وقف بيع التشغيلات المشار إليها.

وذكر الأعلى للصحة أن كتابة الجرعات في العبوة الخارجية للمستحضر جاءت بشكل صحيح، بينما طمأنت إدارة الصيدلة الجمهور أنه لا يوجد خلل في جودة العقار وأن سحبه جاء نتيجة الخطأ في كتابة الجرعات.

وأكد المجلس الأعلى للصحة حرصه على ضمان أعلى درجات سلامة ومأمونية الأدوية المتداولة في البلاد وفقا لأرقى المعايير المتبعة عالمياً.