لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 11 May 2015 08:49 AM

حجم الخط

- Aa +

500 شخص شاركو في سباقات الجري بوادي شوكة

شارك 500 عداء بقيادة نجمة دبي اللامعة العدائة كلير مولينجر، في سباق الجري الجبلي الليلي الذي استضافته "ذا نورث فيس. وشارك في السباق متسابقون من 45 جنسية، تساوت نسبة الرجال والنساء بينهم. 

500 شخص  شاركو في سباقات الجري بوادي شوكة

شارك 500 عداء بقيادة نجمة دبي اللامعة العدائة كلير مولينجر، في سباق الجري الجبلي الليلي الذي استضافته "ذا نورث فيس. وشارك في السباق متسابقون من 45 جنسية، تساوت نسبة الرجال والنساء بينهم.  

ويشيرهذا العدد القياسي من المشاركين الى تزايد شعبية هذه الرياضة في دولة الإمارات، حيث استمتع عشاق اللياقة البدنية والعدّائين المبتدئين بخوض التحدي لمسافات 5 و 10 و 15 كيلومتر عبر المسار المخصص لهذا السباق الليلي بمنطقة وادي شوكة في رأس الخيمة، وهم يرتدون ملابس خاصة من تقدمة "ذا نورث فيس".

وتمكن جيمس بوكانان من الفوز بسباق ال15 كيلومتر في 64 دقيقة، يليه كل من المتسابقين جيرالد رويتر وكافير مونبيلارد. وجاء كل من بارت أودهرتي ليوناردو بايس وسي بيبر على الترتيب في المراكز الثلاثة الأولى في سباق مسافة ال10 كيلومتر، في حين جاء كل من أوغستين آبلجيت وإد براون  وروزين توماس على الترتيب في المراكز الثلاثة الأولى لسباق ال5 كيلومتر.

وقال ميغيل بانكوربو، المدير التنفيذي للعمليات في شركة جلف ماركتنج جروب: "يشهد تحدي الجري الجبلي الصعب إقبالاً كبيراً في دولة الإمارات، وخاصة مع توفير المكان المثالي لهذا النوع من السباقات بفضل الطبيعة الصحراوية الجميلة. إنه من الرائع أن نشهد نمواً بأعداد المشاركين بأكثر من 10 أضعاف، منذ استضافتنا ل50 متسابق العام الماضي، كما يسُرنا أن نشهد تنوعاً في أعمار المشاركين الذين تراوحت أعمارهم من 6 الى 70 عاماً ومشاركة عددٍ متساويٍ من الرجال والنساء في هذه الرياضة التي غالباً ما يسيطر ويبرع فيها الرجال."

وأضاف ميغيل: "تسعى نورث فيس إلى زيادة اهتمام الناس بهذه الرياضة من خلال توفير مسابقات ممتعة وآمنة بالتعاون مع  شركات مثل Urban-Ultra والتفاعل مع عدائين معروفين مثل كلير ومجتمعات محلية مثل مجموعة دبي للجري الجبلي."

من جانبها، قالت كلير مالينغر: تساعد رياضة الجري الجبلي على اكتشاف الأماكن الطبيعية المختلفة في دولة الإمارات من الوديان والمزارع الى الجبال والقرى. إنها رياضة ترفع من مستوى القوة البدنية حيث أنك تركز على جسدك بدلاً من ساعة التوقيت. وأستطيع من خلال الجري الجبلي أن أبحث عن مغامرات وتحديات جديدة تتعدى "أفضل سرعة" حققتها في السابق".

ومن جانبه صرح محمد الباقر، نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة جلف ماركتنج جروب معلقاً: "إنه من المشجعٌ أن نرى هذا الإقبال على مسابقة ذا نورث فيس هذا العام، الأمر الذي يدل على نجاحنا في إحياء فعاليات الصحة البدنية في دولة الإمارات وعلى نجاح هذه العلامة التجارية التي ساعدت في إلهام الناس في إمارة دبي خاصة ودولة الإمارات عامة على المشاركة في السباق نهاية هذا الأسبوع."

وقام المشاركون  بعد نهاية السباق الى أخذ قسط من الراحة والتمتع بالمناظر الخلابة المحيطة من خلال مخيم خاص  اقيم لتقديم المرطبات والأكلات المشوية، إضافة الى الاستماع إلى أغاني " الدي جي".