لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 9 Mar 2015 10:44 AM

حجم الخط

- Aa +

تقلبات جوية كبيرة مقبلة على الإمارات..استمرار موجات الغبار وفرصة لأمطار رعدية شرقاً

أشارت بيانات النماذج العددية المُشغلة لدى موقع "طقس العرب" إلى أن دولة الإمارات على موعد مع تقلبات وتغيُرات جوية كبيرة خلال الأيام القادمة.

تقلبات جوية كبيرة مقبلة على الإمارات..استمرار موجات الغبار وفرصة لأمطار رعدية شرقاً

أشارت بيانات النماذج العددية المُشغلة لدى موقع "طقس العرب" إلى أن دولة الإمارات على موعد مع تقلبات وتغيُرات جوية كبيرة خلال الأيام القادمة.

ويُتوقع أن ترتفع درجات الحرارة بشكل كبير يوم غد الثلاثاء، بالتزامن مع ازدياد هبوب رياح جنوبية حارّة وجافة، تعمل على ازدياد حدّة الغبار والأتربة المثارة وربما هبوب العواصف الرملية في أغلب المناطق، حيثُ يتدنى مدى الرؤية الأفقية بشكل إضافي وكبير.

ويكون البحر مضطرباً في أغلب المناطق وغير مناسب لأي من النشاطات البحرية، كما تتكاثر السُحُب فوق الجبال شرقاً ويُحتمل هُطول زخات محلية من الأمطار.

أمّا يوم الأربعاء، فتهبّ بإذن الله رياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة مثيرة للغبار مع ساعات الصباح على المناطق الشمالية للدولة، ما سيعمل على استمرار الأجواء المغبرة وتدني مدى الرؤية الأفقية.

وتدريجياً خلال النهار، يطرأ انخفاض على درجات الحرارة. وتُصبح الأجواء غير مستقرة عموماً، لذا تتكاثر السُحُب في المناطق الساحلية الشرقية والجبال وتتهيأ الفُرصة تدريجياً لهُطول الأمطار، إن شاء الله، في مناطق الساحل الشرقي مثل خورفكان والفجيرة وكلباء، تكون غزيرة أحياناً ومترافقة مع حدوث الرعد.

وقد تطال فُرصة الأمطار يوم الأربعاء أجزاء محدودة من المناطق الشمالية والداخلية من البلاد، حيثُ تظهر بعض السُحُب في أجزاء محدودة. كما يُحتمل هُطول زخات محليّة من الأمطار غالباً ما تكون على شكل قطرات طينية لو حدثت بسبب استمرار تواجُد الغُبار في الأجواء.

وتندفع نحو البلاد تدريجياً موجة جديدة من الغبار قادمة من الأراضي الإيرانية. ويطرأ يوم الخميس المزيد من الإنخفاض على درجات الحرارة، كما تستمر بمشيئة الله فرصة هُطول زخات من الأمطار فوق السواحل والجبال الشرقية للبلاد.

وتصبح الأجواء مُغبرة بشكل تدريجي في أغلب مناطق البلاد، نتيجة لوصول موجة غبار قادمة من الأراضي الإيرانية. ويُحذر خلال الأيام القادمة، نتيجة لتقلبات الطقس الكبيرة المتوقعة من:
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء بسبب الغبار والأتربة المثارة.
- خطر حدوث مضاعفات لدى مرضى الجهاز التنفسي والعيون، نتيجة تواجد الغبار في الأجواء.
- خطر تشكُل السيول وجريان الأودية في المنطقة الشرقية من البلاد يوم الأربعاء،نتيجة لتكاثر سحب رعدية ماطرة.
- خطر ارتياد البحر بسبب اضطرابه الشديد.
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية مُجدداً يوم الخميس، بسبب اندفاع موجة غبار جديدة من الأراضي الإيرانية.