لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Mar 2015 08:25 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تسجيل 15 إصابة بفايروس كورونا 10 منهم سعوديين في 6 أيام

وزارة الصحة تسجيل 15 إصابة بفايروس كورونا خلال 6 أيام 10 من المصابين سعوديون، وحالتين من الجنسية السودانية، وثلاث حالات ليمني وفلبيني ومصري.

السعودية: تسجيل 15 إصابة بفايروس كورونا 10 منهم سعوديين في 6 أيام

أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 15 إصابة بفايروس كورونا خلال الفترة من 17 إلى 23 جمادى الأولى الجاري، وقالت إن 10 من المصابين سعوديون، وحالتين من الجنسية السودانية، وثلاث حالات ليمني وفلبيني ومصري.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، قالت وزارة الصحة في بيان إن الحالات المرصودة توزعت بين مدن الرياض بواقع 10 حالات، والأحساء بواقع حالتين، وسجلت مدن جدة والقصيم وتبوك حالة واحدة في كل مدينة، موضحة أن المصابين تراوح أعمارهم بين 21 و72 عاماً، لافتة إلى أن الحالات تتوزع بين الجنسين بواقع 10 حالات ذكور وخمس إناث.

 

وذكرت الوزارة أنه تم تسجيل ثماني حالات في مرافق وزارة الصحة، وحالة واحدة في وزارة الحرس الوطني، وحالة واحدة في وزارة الداخلية، وثلاث حالات في المستشفيات الجامعية، وحالتين في مستشفيات القطاع الخاص.

 

وأوضحت أن حالتين من ضمن الحالات الـ10 للمصابين بكورونا في الرياض تعود لممارسين صحيين، وثلاث حالات عدوى مكتسبة في المنشآت الصحية، وحالة واحدة جراء مخالطة مريض، وحالة واحدة تحت التقصي، وحالة أصيبت خارج دائرة المنشآت الصحية.

 

وقالت "بينما سجلت حالتين في الأحساء الإصابة من المجتمع، وحالة واحدة في جدة إصابتها من المجتمع، وحالة واحدة في القصيم تحت التقصي".

 

وأضافت أن فرق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية نفذت 48 زيارة ميدانية ما بين زيارات مبدئية وإلحاقية خلال الأسبوع الماضي، كما قامت مختبرات الوزارة بفحص 2036 عينة لفيروس كورونا.