لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 7 Jun 2015 10:48 AM

حجم الخط

- Aa +

الهند تطلب تعويضات من نستله بسبب كميات زائدة من مادة الرصاص في شعيرية ماجي سريعة التحضير

كشفت السلطات الهندية مستويات عالية من الرصاص في منتجات نستلة مثل النودلز

الهند تطلب تعويضات من نستله بسبب كميات زائدة من مادة الرصاص في شعيرية ماجي سريعة التحضير

نيودلهي 7 يونيو حزيران (رويترز) - قال مسؤولون حكوميون اليوم الأحد إن حكومة الهند قدمت طلبا قانونيا للحصول على تعويضات من مجموعة نستله الغذائية بعد حالة من الذعر بسبب تقارير عن وجود كميات زائدة من مادة الرصاص في شعيرية ماجي سريعة التحضير الأمر الذي أدى إلى سحب المنتج من جميع أنحاء البلاد.

وقال مسؤول في إدارة شؤون المستهلك بوزارة الغذاء "إنها مسألة خطيرة تتعلق بالصحة العامة والقانون يتيح لنا أن نتخذ تحركات قانونية تلقائية أو إجراءات قانونية ضد الكيانات التي اقترفت الخطأ."

وقدم الطلب بالنيابة عن مستهلكين هنود لكنه لم يقدم للقضاء بل للجنة الوطنية لفض منازعات المستهلك والتي لها سلطات شبه قضائية وستقرر بشأن جوهر القضية وحجم الأضرار.

وقال مسؤولون إن نستله متهمة باتباع ممارسات تجارية غير عادلة وأضافوا أن هذه هي أول مرة تسعى فيها الحكومة الهندية للحصول على تعويضات من شركة متعددة الجنسيات.

وقال متحدث باسم نستله في الهند إن الشركة لم تتلق أي إخطار رسمي حتى اليوم الأحد ولا يمكنها أن تعقب على الأمر. وذكرت مصادر في وزارة الغذاء أن لجنة فض المنازعات ستخطر الشركة عندما تكون القضية جاهزة على الأرجح الأسبوع المقبل.

وتعرضت نستله لهجوم في الهند منذ قالت هيئة إقليمية في مايو أيار إنها عثرت على أدلة على وجود كميات زائدة من الرصاص والجلوتامات أحادية الصوديوم في بعض عبوات شعرية ماجي سريعة التحضير وهي وجبة خفيفة رخيصة وشعبية.