لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Jun 2015 07:45 AM

حجم الخط

- Aa +

سبيماكو الدوائية تعلن إنشاء مشروع إنتاج أدوية الأمراض السرطانية بـ 200 مليون ريال في السعودية

الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية تعتزم إقامة مشروع إنتاج أدوية الأمراض السرطانية في القصيم وسط المملكة.

سبيماكو الدوائية تعلن إنشاء مشروع إنتاج أدوية الأمراض السرطانية بـ 200 مليون ريال في السعودية

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية (سبيماكو الدوائية) عن موافقة مجلس إدارتها في اجتماعه أمس الأربعاء على إقامة مشروع إنتاج أدوية الأمراض السرطانية (حبوب وكبسول) ضمن مصنع سبيماكو الدوائية بمنطقة القصيم وسط المملكة.

 

وقالت "سبيماكو" في بيان لها على موقع "تداول" إن التكلفة المبدئية للمشروع تصل ما يقارب 200 مليون ريال ويتوقع أن تستغرق مدة تنفيذه 24 شهراً.

 

وذكرت الشركة، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، أن التكلفة النهائية والجدول الزمني لتنفيذ المشروع سوف يتم تحديده بشكل نهائي بعد استكمال الدراسات الهندسية للمشروع، وسوف يتم تمويل المشروع ذاتياً بالإضافة إلى الاستفادة من فرص التمويل المقدمة من المصارف التجارية وصندوق التنمية الصناعية.

 

وأوضحت أنها تهدف من إنشاء هذا المشروع إلى الاستمرار في التوجه للاستثمار في الأدوية التخصصية ونقل تقنية صناعية متقدمة للمملكة وتفعيل الاتفاقية الموقعة مع شركة إيرجن فارما الايرلندية والتي تتضمن ترخيصاً حصرياً وتوريداً مع حقوق أولوية لسبيماكو الدوائية في اختيار مستحضرات من قائمة مستحضرات شركة إيرجن فارما الخاصة لعلاج الأورام لأسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وتركيا.

 

وأضافت أنها ستقوم بتعديل اتفاقية التوريد والترخيص لتتحول إلى اتفاقية نقل وتوطين التقنية الخاصة بالمستحضرات المشمولة في الاتفاقية عند اكتمال تنفيذ مشروع شركة سبيماكو الدوائية.