لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Jun 2015 07:57 PM

حجم الخط

- Aa +

فيديو لصراصير في مستشفى يهز القطاع الصحي في السعودية

فيديو لصراصير في مستشفى يهز القطاع الصحي في السعودية  

فيديو لصراصير في مستشفى يهز القطاع الصحي في السعودية

تسبب مقطع فيديو تداوله الناشطون السعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي، وتظهر فيه صراصير تحيط بسرير مريض في مستشفى سعودي، في موجة غضب واسعة، أجبرت وزارة الصحة على التدخل في القضية التي هزت القطاع الصحي في عموم المملكة.

 

وصور أحد المرافقين لمريض منوم بدار النقاهة التابع لمستشفى الملك فهد بجدة، مقطع الفيديو القصير، وقال إن المريض الذي ظهر في المقطع هو والده، بينما تملأ الصراصير الغرفة من جدرانها إلى الأدوات الطبية في الغرفة وحتى على سرير المريض نفسه.

 

ولقيت الحادثة تفاعلاً لافتاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة تويتر حيث ينشط السعوديين، حيث بدا المدونون غاضبون من وصول حال المرافق الصحية في بلدهم الغني إلى هذه الحالة التي وصفوها بالمأساوية، محملين المسؤولين في قطاع الصحة المسؤولية.

 

واعترفت المديرية العامة للشؤون الصحية في مدينة جدة، بحقيقة الفيديو، وقدمت اعتذارها الشديد عما جرى، مؤكدة أنه تم تشكيل لجنة، للوقوف على دار النقاهة، ليتبين لها أن غرفة المريض التي ظهرت في المقطع المتداول، كانت مقفلة منذ أسبوعين، وتم فتحها للمريض، وعند ملاحظة الحشرات تم نقله لغرفة أخرى.

 

وقالت "المديرية" إنه تم استدعاء شركة الصيانة والنظافة، وأن اللجنة اجتمعت بمدير الدار وفتحت تحقيقاً في القضية، وسوف تصدر قراراتها حيال ما تم، موضحة أن إدارة مستشفى الملك فهد تتابع وضع دار النقاهة حتى يتم نقلها إلى مبنى آخر حديث.

 

إلا أن وزير الصحة خالد الفالح بدا أكثر حزماً في القضية في محاولة منه لتهدئة غضب المواطنين الذين تفاعلوا بالآلاف مع القضية، وأعفى اليوم الإثنين كلاً من مدير مستشفى الملك فهد بجدة، ومدير مركز النقاهة التابع للمستشفى، ومديرة التمريض، والمشرفين على الصيانة والنظافة بالمستشفى، من عملهم.

 

ورغم أن تدخل الوزير السريع في القضية، نال رضى عدد من المغردين السعوديين على موقع تويتر، الذي كان الساحة الرئيسية للنقاش والغضب من الفيديو، إلا أن عدداً آخر من المغردين انتقد اعتماد الوزارة على مقاطع الفيديو التي يصورها المواطنون بدل المبادرة ومراقبة مستشفياتها.

 

لمشاهدة مقطع الفيديو على موقع يوتيوب، يرجى الضغط على الرابط التالي:

 

https://www.youtube.com/watch?v=mb1W74DKv1Y