لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 2 Jun 2015 02:58 AM

حجم الخط

- Aa +

تحذير شركة كورية من السفر إلى الشرق الأوسط بسبب فيروس كوروتا

هيونداي تدعو العاملين إلى تجنب السفر للشرق الأوسط بسبب فيروس كورونا

تحذير شركة كورية من السفر إلى الشرق الأوسط بسبب فيروس كوروتا

سول 2 يونيو حزيران (رويترز) - قال متحدث باسم شركة هيونداي موتور اليوم الثلاثاء إن الشركة دعت موظفيها إلى تجنب السفر للشرق الأوسط بسبب مخاوف من الإصابة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا).

وتمثل هيونداي مع شركة كيا موتورز التابعة لها خامس أكبر منتج للسيارات في العالم.

كانت كوريا الجنوبية أعلنت اليوم الثلاثاء عن أول حالتي وفاة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية وهما أول حالتين منذ تفش للمرض أثر على 25 شخصا في أسبوعين.

 

يذكر أن كوريا الجنوبية تبذل جهودا حثيثة اليوم الاثنين لاحتواء تفش لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) بعد ان اعلنت السلطات الصحية اكتشاف ثلاث حالات جديدة ليرتفع الى 18 عدد الاصابات خلال أكثر من عشرة أيام. 

 

وتفكر السلطات في حظر السفر للخارج لما يقرب من 700 شخص احتجزوا للاشتباه في اصابتهم بالمرض بعد ان كسر رجل عمره 44 عاما حجرا صحيا اجباريا الاسبوع الماضي وسافر إلى هونج كونج ومنها الى الصين. 

 

وأثبتت الاختبارات اللاحقة اصابة الرجل بالمرض -وهي أول حالة من نوعها في الصين- الأمر الذي قرع ناقوس الخطر ودفع مسؤولي الصحة لملاحقة تحركاته وفحصوا عشرات الاشخاص الذين خالطوه.  وأكدت وزارة الصحة الكورية الجنوبية اليوم الاثنين اكتشاف ثلاث حالات جديدة لكنها لم تحدد مكان أي من هذه الحالات.  وترتبط جميع حالات الاصابة وعددها 18 برجل عمره 68 عاما -كان قد عاد الى كوريا الجنوبية قادما من البحرين مرورا بقطر في 20 مايو ايار- ولم تكن أي من هذه الحالات إما من المرضى واما ممن ترددوا على زيارة الرجل بالمستشفى الذي يعالج به.  وظهرت أول حالة اصابة بشرية بالمرض في منطقة الشرق الأوسط عام 2012 وهو ينجم عن فيروس ينتمي إلى نفس السلالة التي تسببت في تفش فتاك لالتهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارس) في الصين عام 2003.