لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 18 Jun 2015 04:53 AM

حجم الخط

- Aa +

أول مركز لضحايا الاغتصاب الرجال في السويد

افتتحت السويد أمس أول مركز لضحايا الاغتصاب الرجال في مستشفى وهو عبارة عن مركز طبي يقدم المساعدة الطبية والعلاج النفسي

أول مركز لضحايا الاغتصاب الرجال في السويد

أصبح المشفى سودرجوكيست  Södersjukhuset    في السويد أول مركز في البلاد لتقديم خدمات الطوارئ لضحايا الاغتصاب من الرجال . ويوجد أصلا في هذا المركز الطبي أكبر وحدة رعاية طبية للطوارئ للسيدات والفتيات اللاتي تعرضن لعنف جنسي في المدينة، ويعالج حاليا ما بين 700 و600 ضحية سنويا. وأعلن المستشفى أمس الأربعاء أ،ه سيبدأ بقبول ضحايا الاغتصاب من الرجال والأولاد اعتبارا من منتصف اكتوبر ضمن استراتيجية تضمن المساواة بين الجنسين في رعاية الطوارئ المخصصة لضحايا الاغتصاب بحسب صحيفة لوكال السويدية.

وشهد العام 2014 370 حالة اعتداء جنسي ضد الأولاد والرجال كان أغلبية المعتدين فيها من الرجال بحسب مجلس مكافحة الجريمة في السويد، فيما يقول الخبراء أن الأرقام الحقيقية أعلى بكثير.

وتقول لوتي هلستروم كبير الأطباء في المستشفى أن التفكير السائد هو أنه لا يمكن تعرض الرجال للاغتصاب لكن الحقيقة هي أن الرجال يعانون أكثر من النساء وفي الدراسات حول التأثير الصحي ظهر أن تأثر الرجال أكبر بكثير من الإناث في حالات الاغتصاب في كلا الجانبين الصحة الفيزيائية والصحة العقلية.

وتتابع لوتي بالقول إن الدراسات تثبت وجود مخاطر أكبر لدى ضحايا الاغتصاب من الرجال في الاصابة اضطراب الكرب التالي للصدمة النفسيةن إلا أن قضية اغتصاب الرجال لا تزال تعتبر أمرا محرما على النقاش كأنها تابو. ورحبت منظمة RFSU المساواة بين الجنسين في السويد بإعلان المستشفى الجديد، وقال متحدث باسم المنظمة  إن أساطير حول الذكورة تصعب أمام الرجال البوح بتعرضهم للاغتصاب أو الحديث عن تجربتهم وسيساهم افتتاح المستشفى الجديد بالمساعدة على مواجهة هذه الحالات.