لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Jun 2015 10:29 AM

حجم الخط

- Aa +

اتهام الأهل بتسميم أبناءهم بالمشروبات الغازية والأغذية عالية السكر

اتهم رئيس دائرة الصحة البريطانية الأهل بتسميم أبناءهم بالمشروبات الغازية وأغذية عالية السكر    

اتهام الأهل بتسميم أبناءهم بالمشروبات الغازية والأغذية عالية السكر
سايمون ستيفنز الرئيس التنفيذي لدائرة الصحة في إنكلترا

اتهم خبير طبي الأهل بتسميم أبناءهم بالمشروبات الغازية وأغذية عالية السكر، وقال سايمون ستيفنز الرئيس التنفيذي لدائرة الصحة في إنكلترا إن ضرر البدانة أصبح أخطر من التدخين مع توقعات بتسبب البدانة بحالات سرطان تفوق عدد الحالات التي يسببها التدخين بحول عام 2025. وطالب ستيفنز ال الأهل بتقديم الماء والعصير الطبيعي بدلا من المشروبات الغازية والفاكهة  بدلا المأكولات الغنية بالسكر بحسب صحيفة الغارديان.

وطالب ستيفنز المدرسين والأهل بالنهي عن استهلاك السكر الذي قال إنه سبب للإصابة بالسرطان والسكري وأمراض القلب.

 

وأشار ستيفنز في برنامج أندرو مار في قناة بي بي سي إلى أن البدانة أصبحت المعركة الأساسية للصحة العامة وعبر عن أمله في بذل جهود مماثل للجهود التي بذلت ضد التدخين والقيادة تحت تأثير الكحول وحمل المراهقين، قائلا إن البدانة أصبحت مماثل لشرور التدخين، حيث تتسب البدانة بوفاة واحدة من بين كل 5 وفيات بمرض السرطان. وأظهرت دراسة بريطانية أن معدل الأطفال البريطانيين البدناء أصبح واحد من كل 4 أطفال. وحذر ستيفنز من تناول الصغار لمشروبات الطاقة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر، وطالب بإصلاحات تقلص نسبة السكر في الأطعمة كما جرى مع تخفيض نسبة الملح في هذه الأغذية من قبل.

 

  ويحذر من أن التلكؤ في القيام بذلك هو بمثابة تسميم الأغذية بكميات كبيرة من السكر الذي يتسبب بالسرطان وأمراض السكري والقلب.