لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 6 Jul 2015 08:10 AM

حجم الخط

- Aa +

الفلبين تؤكد اكتشاف ثاني‭ ‬حالة إصابة بكورونا

الفلبين تؤكد اكتشاف ثاني‭ ‬حالة إصابة بكورونا ومنظمة الصحة العالمية تقول إن تفشي المرض في كوريا الجنوبية يدق ناقوس الخطر لكنها قالت إنه لا يمثل حالة طوارئ عالمية.

الفلبين تؤكد اكتشاف ثاني‭ ‬حالة إصابة بكورونا
سائحة صينية تضع كمامة على وجه طفلها لحمايته من فيروس كورونا في وسط سول يوم 3 يونيو حزيران 2015. تصوير. كيم كيونج هون - رويترز

مانيلا 6 يوليو تموز (رويترز) - أكدت الفلبين اكتشاف ثاني حالة إصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) اليوم الاثنين لدى رجل ظهرت عليه أعراض المرض عقب وصوله إلى مانيلا قادما من دبي.

وذكر ليندون لي-سوى المتحدث باسم وزارة الصحة الفلبينية إن الرجل البالغ من العمر 36 عاما نقل إلى مستشفى حكومي يوم السبت الماضي وظل تحت الملاحظة. وأضاف انه يجري الآن تتبع سلسلة من خالطوا المريض لمنع انتشار المرض.

وأضاف المتحدث ان الرجل سافر أيضا إلى السعودية. وتحسنت حالته ولا يعرف حدوث انتقال للعدوى حتى الآن.

كانت أول حالة إصابة بكورونا في الفلبين قد اكتشفت في يناير كانون الثاني وهي لممرضة فلبينية كانت تعمل في السعودية ونجت من المرض.

وظهر المرض لأول مرة لدى البشر في السعودية عام 2012 وكانت معظم الحالات في منطقة الشرق الأوسط.

وتزايد ظهور الحالات المنعزلة في قارة آسيا قبل ان تسجل كوريا الجنوبية أكبر عدد من هذه الحالات في تفش بدأ ظهوره في البلاد في مايو ايار الماضي.

وأصيب بالفيروس نحو 180 شخصا في كوريا الجنوبية وتوفي 27 في أكبر تفش للمرض خارج السعودية.

وفي العاصمة التايلاندية بانكوك يعتقد ان أكثر من مئة شخص خالطوا رجلا عمانيا يمثل حالة الاصابة الوحيدة بالفيروس في البلاد لكنه تماثل للشفاء التام.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن تفشي المرض في كوريا الجنوبية يدق ناقوس الخطر لكنها قالت إنه لا يمثل حالة طوارئ عالمية.