لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 12 Jul 2015 10:25 AM

حجم الخط

- Aa +

الرياض تنفي خصخصة المستشفيات الحكومية في السعودية

الرياض تنفي خصخصة المستشفيات الحكومية في السعودية

الرياض تنفي خصخصة المستشفيات الحكومية في السعودية

نفت وزارة الصحة السعودية ما يتردد عن خصخصة المستشفيات الحكومية في المملكة وأكدت أنها تعمل على بناء مستشفيات جديدة وتقويتها من كل النواحي.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن وزير الصحة خالد الفالح إنه إذا كان هناك خصخصة للمستشفيات الحكومية، "فسيكون ذلك على المدى البعيد".

 

وقال "الفالح" إننا نقدم للمواطن أفضل الخدمات الصحية من الموجود في الدول الأخرى، مشيراً إلى أن المواطن لا يقلق من ناحية شمولية الخدمات الصحية.

 

وأوضح أن هناك خططاً طويلة الأجل لإدخال تغير استراتيجي وإصلاحات في قطاع الصحة، وسيتم دراستها وتقديمها للأجهزة المختصة في الحكومة بما فيها المجلس الاقتصادي والتنمية وستعلن في حينها.

 

وأضاف أن هناك خطوات حثيثة للتوسع في الضمان الصحي للأجانب والسعوديين الذين يعملون في القطاع الخاص وتحسين خدمات الضمان الصحي في مستشفيات القطاع الخاص.

 

وتعمل الحكومة السعودية منذ سنوات على توفير نظام التأمين الصحي الإلزامي الشامل للمواطنين بتمويل من الدولة ليتيح للمرضى السعوديين العلاج في مستشفيات القطاع الخاص لكن إطاراً زمنياً للبرنامج لم يتحدد بعد.

 

ورغم الإنفاق الحكومي السخي على تطوير القطاع، يشتكي عدد من المواطنين من تدني الخدمات الطبية في المستشفيات الحكومية، ونقص المرافق، والإمكانات وهو ما دفع بعضهم للإنفاق من الدخل الشخصي على العلاج في المستشفيات الخاصة.