لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Jan 2015 03:26 PM

حجم الخط

- Aa +

منظمة: معدل التطعيم ضد شلل الأطفال في سوريا قريب من مستوى ما قبل الحرب

قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية إن نسبة الأطفال الذين حصلوا على تطعيم ضد شلل الأطفال في سوريا قريبة من مستويات ما قبل الحرب بفضل حملة تطعيم بعد تفش نادر للمرض.

منظمة: معدل التطعيم ضد شلل الأطفال في سوريا قريب من مستوى ما قبل الحرب
قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية إن نسبة الأطفال الذين حصلوا على تطعيم ضد شلل الأطفال في سوريا قريبة من مستويات ما قبل الحرب.

رويترز - قال مسؤول بمنظمة الصحة العالمية إن نسبة الأطفال الذين حصلوا على تطعيم ضد شلل الأطفال في سوريا قريبة من مستويات ما قبل الحرب بفضل حملة تطعيم بعد تفش نادر للمرض.

وظهر المرض في أكتوبر تشرين الأول 2013 في محافظة دير الزور الشرقية في أول تفش في سوريا منذ 1999.

وقالت منظمة الصحة إنه في عام 2013 سجلت 36 حالة لكن في العام الماضي سجلت حالة واحدة فقط في الدولة التي تمزقها أربع سنوات من الصراع الذي قتل حوالي 200 ألف شخص.

وقال مدير الحملة ضد شلل الأطفال في منظمة الصحة كريستوفر ماهر إن حملة التطعيم الإقليمية التي بدأتها وكالات مساعدات وصلت الآن لأغلب المناطق في المحافظات السورية البالغ عددها 14 محافظة.

وقال ماهر لرويترز في وقت متأخر أمس الثلاثاء بعد إجتماع لمنظمة الصحة العالمية في بيروت "لن نتسرع ونقول إنه لم تعد توجد عدوى بشلل الأطفال في سوريا لكن من المؤكد أن الوضع يثير التفاؤل".

وأضاف أنه بعد الحملة إنتقل مراقبو المنظمة من باب إلى باب لفحص مستويات المناعة لدى الأطفال حتى سن عامين وقدروا أن أغلبهم محمي.

وقال ماهر "مستوى المناعة ضد شلل الأطفال ... سيكون قريباً جداً من مستويات ما قبل الأزمة".

وبلغت معدلات التطعيم بصورة عامة حوالي 90 في المئة قبل إنتفاضة 2011 وتراجعت إلى حوالي 50 في المئة مع تعطيل الحرب حملات التطعيم، ودمرت المراكز الطبية وكان العاملون في المجال الطبي ضمن الملايين الذين شردوا من منازلهم.

وقال ماهر إن إنتشار شلل الأطفال في العراق المجاور يبدو أيضاً تحت السيطرة، وسجلت حالتان في 2014 وكانتا لأناس عبروا من سوريا.