لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 19 Aug 2015 03:10 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير الصحة السعودي يجتمع مع مدراء مستشفيات الرياض لاحتواء 46 إصابة بـ كورونا

 قال وزير الصحة خالد الفالح أنه سيعقد اجتماعا الأربعاء مع مدراء كافة المستشفيات في مدينة الرياض لتنسيق الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

وزير الصحة السعودي يجتمع مع مدراء مستشفيات الرياض لاحتواء 46 إصابة بـ كورونا

 قال وزير الصحة خالد الفالح أنه سيعقد اجتماعا الأربعاء مع مدراء كافة المستشفيات في مدينة الرياض لتنسيق الجهود لاحتواء تفشي فيروس كورونا. ونشر الوزير على تويتر قائلا:" سأجتمع غدا مع كافة مدراء مستشفيات مدينة الرياض لتنسيق الجهود وتقديم كامل الدعم لاحتواء التفشي الحالي لفيروس الكورونا في احد مستشفيات العاصمة.

 

وكانت مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض قد أعلنت اليوم تسجيل 46 حالة إصابة بكورونا، وأغلقت قسم الطوارئ بالمستشفى، وقامت بإجراءات احترازية تستمر لمدة أسبوعين.

ونقلت صحيفة الرياض تصريح الدكتورة حنان بلخي المدير التنفيذي لإدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، أن 20 حالة أخرى مصابة بفايروس كورونا قيد الفحص والتدقيق الطبي، منها 15 حالة من الكادر الطبي.

 بلخي: 20 حالة قيد الفحص.. وإغلاق قسم الطوارئ  بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني  أكدت الدكتورة حنان بلخي المدير التنفيذي لإدارة الطب الوقائي ومكافحة العدوى بالشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني أن عدد حالات الاصابة بفايروس كورونا بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض ارتفعت إلى 46 حالة . 

 

 

وقالت الدكتورة بلخي في مداخلة تلفزيوني عبر القناة الاخبارية أن 20 حالة أخرى بالفايروس قيد الفحص والتدقيق الطبي، منها 15 حالة من الكادر الطبي. وأضافت بأن المستشفى يعمل حاليا على نقل الحالات المنومة إلى مستشفيات أخرى. وأشارت الدكتورة بلخي إلى أن قسم الطوارئ بمستشفى الحرس الوطني قد أغلق تماما، وأن الإجراءات الاحترازية سوف تستمر لمدة أسبوعين.  من جهتها علمت " الرياض " من مصادر طبية عن البدء في آلية سيتم العمل عليها للحالات الإسعافية والتي تحتاج للتنويم والمتابعة والمحولة من مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني إلى مستشفيات العاصمة الرياض.  ووفقاً لمعلومات مؤكده فأن الحالات التي تحتاج إلى تخصص القلب والأورام تحول إلى مدينة الملك فهد الطبية بالرياض، والحالات التي تحتاج إلى تخصص الأمراض الصدرية إلى مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز، شرق الرياض والحالات الأخرى يتم تحويلها إلى المستشفى المناوب. 

 

الجدير بالذكر أن مدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني قد بعث برسائل نصية على هاتف المراجعين يبلغهم فيها بإلغاء جميع المواعيد الخارجية ليوم غد الأربعاء والخميس ماعدا مواعيد صمامات القلب والعلاج الكيميائي.