لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 9 Oct 2014 06:34 PM

حجم الخط

- Aa +

13 مليون دولار غرامة لريد بول لأنها لا "تعطيك جوانح" فعلا

 قامت  شركة ريد بول بتسوية قضية ضدها بقبولها دفع تعويض يبلغ 13 مليون دولار تعويض بسبب ما اعتبر إعلانا مضللا في حملتها التسويقية “ ريد بول بيعطيك جوانح ”

13 مليون دولار غرامة لريد بول لأنها لا "تعطيك جوانح" فعلا

قامت  شركة ريد بول بتسوية قضية ضدها بقبولها دفع تعويض يبلغ 13 مليون دولار تعويض بسبب ما اعتبر إعلانا مضللا في حملتها التسويقية “ ريد بول بيعطيك جوانح ” وذلك في محكمة في نيويورك اليوم بحسب شبكة سي بي سي.

واشارت الشركة في بيان إلى قبولها تسوية الدعوة القضائية لتجنب تعرضها لدعاوى مماثلة مستقبلا، و حددت المحكمة موعدا هو 1 مايو 2015 لعقد جلسة الدعوة القضائية للنظر في إمكانية عقد تسوية ودفع التعويضات كما طلبت ريد بول، وحينها قد تضطر ريد بول إلى  دفع غرامة تقدر بـ 10 دولار نقداً لكل شخص قام بشراء ريد بول من عام 2002 حتى تاريخ 3 أكتوبر 2014 ” وهو تاريخ الدعوة القضائية. 

لكن التعويض لن يدفع إلى لمن هم داخل الولايات المتحدة فقط، على أن يتم تقديم الطلبات حتى مارس 2015.

وكانت الدعوى المقامة قد اتهمت الشركة بالغش التجاري والدعاية الكاذبة فالمنتج لم يزيد من طاقة من يشربوه ولا من تركيزهم، ولا يجب أخذ تلك الدعاية على أنها مزاح فقط لبيع المنتج بل اعتبر القاضي أنه تضليل بحق الآخرين.

وللحصول على التعويض البالغ  10 دولار نقداً من ريد بول، سيكون عليك تقديم الطلب عبر موقع الشركة تشير فيها إلى شراء المشروب المذكور منذ عام 2002 - وبالطبع سيطير فرحا بقرار المحكمة ذاك الكثيرين من منافسين ومستهلكين يعارضون هذه الفئة من المشروبات.