لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 7 Oct 2014 05:56 PM

حجم الخط

- Aa +

جلاكسو سميثكلاين تحقق في إدعاءات رشاوى في الإمارات

(رويترز) - قالت شركة جلاكسو سميثكلاين لصناعة الادوية -التي فرضت عليها غرامة قياسية قيمتها 489 مليون دولار عن فساد في الصين الشهر الماضي- إنها تحقق في إدعاءات حدوث رشاوى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

جلاكسو سميثكلاين تحقق في إدعاءات رشاوى في الإمارات

(رويترز) - قالت شركة جلاكسو سميثكلاين لصناعة الادوية -التي فرضت عليها غرامة قياسية قيمتها 489 مليون دولار عن فساد في الصين الشهر الماضي- إنها تحقق في إدعاءات  تورط برشاوى في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكدت أكبر مجموعة لصناعة الادوية والمستحضرات الطبية في بريطانيا أنها تجري تحقيقا في أعقاب إدعاءات بمدفوعات غير قانونية تضمنتها رسالة بالبريد الألكتروني ارسلها جهاز رقابي إلى إدارتها العليا أمس الإثنين. وإطلعت رويترز على الرسالة التي يزعم أنها من مدير لمبيعات الشركة في دولة الإمارات.

وتجري الشركة بالفعل تحقيقات حول إدعاءات بتقديم رشى في عدد من دول الشرق الأوسط من بينها لبنان والأردن وسوريا والعراق إضافة إلى دول في مناطق أخرى مثل بولندا.

وقال متحدث باسم جلاكسو سميثكلاين اليوم الثلاثاء "كما قلنا بالفعل فإننا نجري تحقيقا يتعلق بعملياتنا في الشرق الأوسط في أعقاب شكاوى قدمت في السابق. هذا التحقيق مستمر وهذه الإدعاءات على وجه التحديد يجري التحقيق فها بالفعل في إطار هذه العملية."

وتتعرض جلاسكو سميثكلاين وشركات أدوية كبرى أخرى لتدقيق متزايد في أعقاب قضية صينية حظيت باهتمام كبير وقيام السلطات في الولايات المتحدة وبريطانيا بإتخاذ إجراءات صارمة حيال فساد في الخارج لشركات متعددة الجنسية.

وكان للفضيحة في الصين تأثير سلبي على مبيعات جلاكسو سميثكلاين في العملاق الاقتصادي الاسيوي ولطخت سمعة رئيسها التنفيذي أندرو ويتي.

وتواجه شركات أدوية أخرى ادعاءات مماثلة تتعلق بممارسات غير قانونية في المبيعات.

وقالت سانوفي الفرنسية أمس إنها أبلغت السلطات الامريكية بإدعاءات تتعلق بمدفوعات غير قانونية من موظفيها الي عاملين في مجال الرعاية الصحية في شرق أفريقيا والشرق الأوسط.

وتواجه نوفارتس السويسرية دعوى قضائية من الحكومة الأمريكية التي تتهمها بدفع ملايين الدولارات بطرق غير مشروعة.

وفيما يتعلق بممارسات جلاكسو سميثكلاين في الإمارات إدعى كاتب الرسالة أن شركة الأدوية البريطانية قدمت أموالا مباشرة إلى عاملين في الرعاية الصحية ومستشفيات وعيادات طبية وصيدليات لتسهيل أنشطتها.