لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 May 2014 10:59 PM

حجم الخط

- Aa +

البحرين تؤكد خلوها من فيروس كورونا

البحرين لم تسجل أية إصابات بفيروس كورونا المميت الذي أودى بحياة نحو 110 أشخاص في السعودية.

البحرين تؤكد خلوها من فيروس كورونا

قالت البحرين إنها لم تسجل أية إصابة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) القاتل.

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية (بنا) عن مديرة إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة البحرينية الدكتورة مريم الهاجري تأكيدها بأن مملكة البحرين لم تسجل أية إصابة بفيروس كورونا، وأن نتائج تحاليل المرضى الأربعة المشتبه بإصابتهم بالفايروس كانت سلبية.

 

وقالت "الهاجري" إن الوضع الحالي لتطورّ الفيروس لا يستدعي اعتباره وباءً عالمياً بحسب التوصيات التي خرجت بها الاجتماعات الطارئة في دول مجلس التعاون الخليجي في إتباع إجراءات احترازية للتصدي واحتواء الفيروس، موضحة أن مؤشرات علمية  تؤكد أن انتقال الفيروس في المجتمع محدود جداً وأن معظم الحالات الثانوية كانت لمخالطين قريبين جداً من المصاب سواء في المنزل أو في المستشفى.

 

وأضافت أن الإجراءات التي اتخذتها البحرين لمواجهة "كورونا" تتماشى مع ما خرجت به التوصيات الخليجية والإقليمية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، موضحة استعداد المستشفيات الحكومية وبالتنسيق مع المستشفيات الخاصة في البحرين لاستقبال أية حالة مرضية معدية لفيروس كورونا أو الأمراض التنفسية الأخرى.

 

وتم رصد الفيروس للمرة الأولى في الجارة الكبرى؛ السعودية، قبل عامين، وزاد معدل الإصابة لأكثر من المثلين منذ بداية أبريل/نيسان الماضي. لكن العدد الإجمالي للوفيات تزايد بوتيرة أبطأ.

 

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المميت في السعودية حتى يوم أمس السبت 396 شخصاً توفي منهم 109 شخصاً.