لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 15 May 2014 11:37 AM

حجم الخط

- Aa +

خبير طبي: كل الأدلة تؤكد أن الجمال هي مخازن فيروسات كورونا"

زعم موقع سعودي (موقع أرقام) أن عالما كنديا أكد أن الجمال لا علاقة لها بفيروس "كورونا"  في تغريدة على تويتر رغم أنه لم يقل ذلك على حسابه وأكد لأريبيان بزنس  أنه لم يقل ذلك قطعا

خبير طبي: كل الأدلة تؤكد أن الجمال هي مخازن فيروسات كورونا"
صورة لتغريدة نفى فيه صحة خبر نقله موقع سعودي

 نسب موقع سعودي( أرقام ) إلى عالم كندي تأكيده أن الجمال لا علاقة لها بفيروس "كورونا" في تغريدة له على تويتر، رغم أنه في الحقيقة لم يقل ذلك على حسابه وأكد لأريبيان بزنس أنه لم يقل ذلك قطعا (تأكيده على تويتر بالإنكليزية هنا).

 بل على العكس أكد الدكتور جيسون أنتوني أنه عاجز عن تغيير الخبر المضلل في الموقع المذكور ويضيف قائلا:" للعلم تشير كل الأدلة إلى أن الجمال هي مخازن فيروسات كورونا".
 وكان الموقع السعودي قد نسب إلى " جاسون أنتوني وهو عالم كندي متخصص في مجال الجرثوميات والصحة العامة، قوله إن الخفافيش قد تكون أحد أسباب انتشار فيروس "كورونا"، مستبعداً أن تكون الجمال مصدراً للفيروس، بزعم أن هناك دولاً كثيرة بها جِمال، ولم يظهر فيها الفيروس كما ظهر في السعودية والشرق الأوسط" لكن الخبير جاسون أنتوني أكد لأريبيان بزنس عبر حسابه في "تويتر"، أنه لم يقل ذلك مطلقا.

ونسب الموقع المذكور قول جيسون إن السيول والصرف الصحي هي سبب انتشار "كورونا"، بزعم أن ما حصل في مدينة جدة قبل سنوات من سيول جارفة وعدم وجود صرف صحي جيد لتصريف المياه وتكاثر الجراثيم في تلك الفترة، ربما أدى إلى تكون جرثومة كورونا." بحسب الموقع المذكور.

 

يأتي ذلك بعد أن نقلت رويترز إعلان السعودية عن وفاة عشرة أشخاص بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) خلال اليومين الماضيين ورصد 20 حالة إصابة جديدة بالفيروس، ولفتت بي بي سي إلى قيام تجار الإبل بإطلاق حملة تقبيل الإبل على تويتر رفضا لربط الفيروس بالإبل، رغم ارتفاع  العدد الاجمالي للاصابات في البلاد إلى 511 حالة اصابة وتأكيد وزارة الصحة بارتباط الفيروس الوثيق بالإبل.

 تشير بي بي سي إلى ما يتداوله بعض السعوديين للدفاع عن الإبل على تويتر مثل أحد المغردين الذي يطالب بكشف الدليل عن مسؤولية الإبل بنشر المرض ونشر صورة بعنوان الإبل أغلى من البترول(هنا)