لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 13 May 2014 08:03 AM

حجم الخط

- Aa +

التقبيل والشيشة ومشاركة سجادة الصلاة أحدث ضحايا التحذيرات من كورونا

أدى الإخفاق في إجراءات الوقاية من كورونا إلى تشديد التحذيرات من تفشي المرض عبر طرق عديدة منها تدخين الشيشة والتقبيل ومشاركة سجادة الصلاة وملامسة الحيوانات خاصة الجمال.

التقبيل والشيشة ومشاركة سجادة الصلاة أحدث ضحايا التحذيرات من  كورونا

أدى الإخفاق في إجراءات الوقاية من كورونا مع تزايد أعداد المصابين به،  إلى تشديد التحذيرات من تفشي المرض عبر طرق عديدة منها تدخين الشيشة والتقبيل ومشاركة سجادة الصلاة وملامسة الحيوانات خاصة الجمال بحسب وزارة الصحة الإماراتية التي أشارت في موقعها إلى إجراءات الوقاية منه.

وتشير الوزارة إلى ضرورة  الحرص على الصلاة باستخدام سجادة نظيفة للوقاية من للالتهابات التنفسية المُعدية والفيروسات مثل فيروس كورونا.

تلمح الوزارة في «نصائح للوقاية من أمراض الجهاز التنفسي» إلى ضرورة التقيد بالإرشادات الصحية للحد من انتشار الأنفلونزا والالتهابات التنفسية المُعدية بشكل عام،

 وبتجنب التقبيل والسلام بالأنف وعدم الاحتكاك المباشر مع المرضى منظمة الصحة العالمية تلفت إلى طرق انتقال فيروس كورونا، وتشمل الانتقال عن طريق الحيوانات ومصادرها، والانتقال المباشر من خلال الرذاذ المتطاير أثناء الكحة والعطس، والمخالطة المباشرة للمصابين»، إلى جانب الانتقال غير المباشر «من خلال لمس الأسطح والأدوات الملوثة بالفيروس، ثم لمس الفم أوالأنف أوالعين».

وفي مصر نقلت الصحف المحلية تأكيد  الدكتور هشام عطا، مساعد وزير الصحة للطب العلاجى بوزارة الصحة، أن الوزارة وضعت بعض القواعد الإرشادية التى يجب أن يلتزم بها المسافرون للخارج، خاصة إلى الدول المصابة بفيروس كورونا.

 

وقال مساعد وزير الصحة  إن هذه القواعد تتمثل فى ضرورة قيام المسافر أو المعتمر بتجنب الزحام والاعتناء بالنظافة الشخصية وضرورة ارتداء الكمامة على الوجه وأن يكون للمعتمر سجادة صلاة خاصة به.

 

وأضاف: "كما يجب على المعتمر غسل اليدين باستمرار بالصابون أو بالمطهر وعدم ملامسة العين أو الأنف مباشرة دون استخدام المنديل".

مصادر:

رابط منظمة الصحة العالمية لإرشادات الوقاية من فيروس كورونا http://www.who.int/csr/disease/coronavirus_infections/faq/ar

رابط وزارة الصحة الإمارتية حول فيروس كورونا : http://www.moh.gov.ae/en/Highlights/Documents/Health%20Tips/FAQs.pdf