لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Jun 2014 06:46 AM

حجم الخط

- Aa +

رجل أعمال سعودي ينفي تثدي صدور الرجال بسبب الدجاج

مستثمر سعودي يعمل في مجال الدواجن  ينفي أن تكون دواجنه مسببة لتثدي صدور الرجال في المملكة التي تعد أكثر دول العالم التي يعاني فيها الرجال من التثدي.

رجل أعمال سعودي ينفي تثدي صدور الرجال بسبب الدجاج

أكد رجل أعمال سعودي أن الدواجن السعودية خالية من أي نوع من أنواع الهرمونات المؤثرة على جسم الإنسان والتي من الممكن أن تؤدي إلى تثدي صدور الرجال المرض الشائع في المملكة.

 

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن عبد الرحمن عبد القادر فقيه مؤسس مزارع فقيه للدواجن ورئيس سلسلة مطاعم الطازج ورئيس مجلس إدارة مركز فقيه للأبحاث والتطوير "أتحدى من يتهم الدواجن في المملكة بمشاكل كتثدية صدور الرجال وسمنة المراهقين، وأرحب بكل من يود زيارة مزارع فقيه أو مطاعم الدجاج أو مصنع الأعلاف في أوقات الدوام الرسمي للاطلاع بنفسه على آلية سير العمل وحسن الأداء فيه، وقال أنه يؤكد أن المختبرات دقيقة وحريصة على إنتاج النافع والسليم.

 

وقال "فقيه" إنه من المهم جداً على راغب البحث عن المسببات الرئيسة لمشكلة السمنة وغيرها من المشاكل، البحث في نوعيات الزيوت والشحوم المستخدمة في كثير من الوجبات، مضيفاً أن المختبرات قادرة على التحديد والمعرفة وهي متوفرة وموجودة في عموم مناطق المملكة.

 

وتعد السعودية، وعدد سكانها نحو 30 مليون منهم 20 مليون مواطن، من أكثر الدول التي يعاني فيها الرجال من التثدي أي كبر حجم الثدي لدى الرجال. ويقول خبراء طبيون أن التثدي هو زيادة بروز وحجم الثدي عن المعهود عند الرجال، ويمكن تصنفه إلى أربع درجات حسب الحجم والتبارز والتدلي.

  

وبحسب التقارير، فإن معظم مرضى التثدي من البدناء، وربما كان لطبيعة الأكل أثر مهم كتناول الأغذية كالدجاج الذي تم إطعامه هرمونات بهدف النمو السريع، والربحية.