لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jun 2014 10:36 PM

حجم الخط

- Aa +

بعد موت 7 أشخاص في الإمارات.. الشارقة تطالب بإيقاظ النائمين في السيارات

لقي 7 أشخاص مصرعهم في الإمارات خلال الأشهر الأخيرة بسبب نومهم داخل سياراتهم واستنشاقهم لغاز ثاني أوكسيد الكربون.

بعد موت 7 أشخاص في الإمارات.. الشارقة تطالب بإيقاظ النائمين في السيارات

طالبت السلطات في إمارة الشارقة المواطنين الإماراتيين والمقيمين بإيقاظ من ينام داخل سيارته وهي تعمل خوفاً على حياتهم بعد أن شهدت دولة الإمارات مؤخراً سبع حالات وفاة بسبب استنشاق غاز أول أوكسيد الكربون داخل السيارة.

 

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة بالإنابة العقيد خالد عبيد سعيد بن كنون الشامسي تأكيده أن انتشار ظاهرة حالات الوفاة باستنشاق أول أوكسيد الكربون يعد ظاهرة جديدة على مجتمعنا الإماراتي، مشيراً إلى أن عدم الوعي والانتباه لتشغيل السيارة وجهاز التبريد فيها لمدة طويلة يؤديان إلى تسريب هذا الغاز القاتل.

 

وطالب "الشامسي" المواطنين والمقيمين عند رؤيتهم أناس في حالة نوم في السيارة وهي تعمل، أن يبادروا بإيقاظهم عبر النقر على زجاج السيارة حتى يستيقظ كل من في السيارة، أو الاتصال بالإدارة العامة للدفاع المدني بالشارقة للإبلاغ عن الواقعة.

 

وقال إنه ومنذ بداية العام الجاري 2014 تم تسجيل سبع حالات اختناق بسبب استنشاق غاز أول أوكسيد الكربون، حيث إن هذا الغاز يأتي من خلال النوم داخل السيارة لمدة طويلة تصل إلى أكثر من ساعة وجهاز التكييف في حالة تشغيل، مما يؤدي إلى تسريب غاز أول أوكسيد الكربون منه، دون الشعور به لأنه ليس له لون أو رائحة أو طعم، موضحاً أن الإنسان أو الأشخاص الموجودين داخل السيارة يمرون بمرحلة غيبوبة دون الشعور بها، ومن ثم تتم الوفاة.