لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Feb 2014 11:06 AM

حجم الخط

- Aa +

38 حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير منذ ديسمبر في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية أن عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير منذ ديسمبر 2013 حتى الآن، بلغت 38 حالة وفاة و318 إصابة.    

38 حالة وفاة بإنفلونزا الخنازير منذ ديسمبر في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية في بيان لها الأحد، أن إجمالي عدد حالات الإصابة بإنفلونزا الخنازير «H1N1» في مصر، منذ ديسمبر 2013 حتى الآن، بلغت 38 حالة وفاة و318 إصابة بحسب صحيفة "الشروق" المصرية .


وأنفلوانزا الخنازيرهو فيروس «H1N1» أحد أمراض الجهاز التنفسي التي تسببها فيروسات أنفلونزا تؤثر غالبًا على الخنازير، هذا النوع من الفيروسات يتسبب بتفشي الأنفلونزا في الخنازير بصورة دورية.

 

وفي عام 2009 تم التعرف على ستة فيروسات لأنفلونزا الخنازير تصيب الإنسان، والأعراض الأكثر شيوعًا شبيهة بأعراض الأنفلونزا البشرية، وتتضمن الحمى، السعال، ألم الحلق، آلام جسدية، رعدة، تعب جسدي، وأحيانًا تترافق بإسهال وقيء وتستمر فترة حضانة المرض 7 أيام قبل ظهور الأعراض.

من الممكن ملاحظة تدهور الحالة الصحية لدى الأشخاص الذين يعانون من حالات مزمنة مثل الربو أو السكري أو فشل القلب الاحتقان.

 

وعند ظهور أعراض شديدة على المريض، يمكن للطبيب أن يجري اختبارات للتأكد مما إذا كانت هذه الأعراض ناجمة عن الأنفلونزا، وعلى الإنسان أن يعرف متى يحتاج هو أو طفله إلى طلب العناية الطبية.

 

وعلامات الإنذار بالإصابة عند الأطفال تسارع التنفس أو ضيق التنفس، لون الجلد الضارب إلى الزرقة، عدم شرب ما يكفي من السوائل حرارة عالية أو حرارة تستمر زمنًا طويلًا، كما يجب طلب العناية الطبية المباشرة إذا لاحظت تغيرات على الحالة الذهنية للطفل، مثل عدم الاستيقاظ، عدم التفاعل، الهياج الشديد لدى الطفل وانزعاجه من الإمساك به.

 

أما عند البالغين، فإن من علامات الإنذار الإسعافية التي تحتاج إلى عناية طبية فورية ضيق التنفس أو عدم كفاية التنفس، الشعور بالألم أو الضغط في الصدر أو البطن، دوخة مفاجئة فقد الوعي أو الاقتراب من فقد الوعي، التشوش، القيء الشديد أو المستمر، حرارة عالية أو حرارة تستمر زمنًا طويلًا.

 

وللوقاية من أنفلونزا الخنازير الإكثار من شرب السوائل ومن الراحة ومن العناية بنظافة اليدين، وأخذ اللقاح الخاص بالحماية من فيروس أنفلونزا الخنازير، ويمكن الوقاية من الأنفلونزا بحقنة واحدة.