لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 24 Feb 2014 06:02 AM

حجم الخط

- Aa +

من هي الدول العربية التي يفتك الجوع بأطفالها؟

يذهب عشرات الملايين من الأطفال يوميا إلى مدرستهم أو يخلدون للنوم ببطون فارغة. ولا يقتصر أذى الجوعالذي يفتك بهم على دراستهم بل يمنعهم من تحسين حياتهم ويبتسر نموهم ليجعلهم أكثر عرضة للأمراض والأوبئة بحسب بيانات الأمم المتحدة.  

 من هي الدول العربية التي يفتك الجوع بأطفالها؟
مؤشر انتشار سوء التغذية بين الأطفال

يذهب عشرات الملايين من الأطفال يوميا إلى مدرستهم أو يخلدون للنوم ببطون فارغة. ولا يقتصر أذى الجوعالذي يفتك بهم على دراستهم بل يمنعهم من تحسين حياتهم ويبتسر نموهم ليجعلهم أكثر عرضة للأمراض والأوبئة.  

وقام مؤخر باحث أمريكي باستقراء بيانات من الأمم المتحدة ووكالات عالمية أخرى لإظهار مأساة جوع الأطفال في مختلف دول العالم ما بين عامي1990 و2002. وتظهر في الخارطة صور دول عربية عديدة يتهدد الأطفال فيها خطر الجوع وسوء التغذية مثل اليمن وعمان وغيرها.

وبحسب برنامج الأغذية العالمي فإن عشرات الاآلاف من الأطفال يموتون جوعا سنويا- ومثلا في العام 2007، تم تقدير أن ما بين 12000 و20000 طقل يموتون كل يوم بسبب الجوع وأمراض متعلقة بسوء التغذية.

و أقرت الهيئة الحاكمة لبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة وهي المجلس التنفيذي للبرنامج عملية تقدر بـ $491 مليون دولار أمريكي تستغرق عامين. وتهدف تلك العملية إلى دعم التحول التدريجي من تقديم المساعدات الغذائية والإغاثية إلى بناء القدرة على الانعاش والتكيف وتوفير سبل كسب العيش للمستضعفين الذين يعانون انعدام الأمن الغذائي في اليمن.