لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 13 Feb 2014 08:04 AM

حجم الخط

- Aa +

السلطات السعودية تنفي استخدام لحم القطط في أحد مطاعم المدينة

"احذروا من عامل عربي في أحد مطاعم المدينة المنورة بطريق الهجرة يستخدم لحم القطط في تقديم مأكولاته" عبارة ضمن صورة تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

السلطات السعودية تنفي استخدام لحم القطط في أحد مطاعم المدينة
الصورة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نفت السلطات السعودية أمس الأربعاء استخدام أحد مطاعم المدينة المنورة لحم قطط في مأكولاته التي يقدمها لزائنه.

 

ونقلت صحيفة "عكاظ" المحلية عن المتحدث الرسمي لأمانة منطقة المدينة المنورة خالد سيبيه إنه لا صحة لما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول استخدام أحد المطاعم لحم القطط في المأكولات التي يقدمها.

 

وقال "سيبيه" إنه تم التواصل مع مدير عام الإدارة العامة لشؤون الأسواق محمد سليهم للتحقق من المعلومات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تواصل بدوره مع الفرق الميدانية وغرفة العمليات في أمانة منطقة المدينة المنورة، حيث أكد أن عمليات البحث لم ترصد على الإطلاق وجود ما يؤكد استخدام (لحم القطط) في أي من مطاعم المدينة المنورة بشكل عام، ومطاعم طريق الهجرة بشكل خاص.

 

وكانت مواطنون سعوديون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صورة لعامل بجانبه وعاء زعموا أنه لحم قطط.

 

وقال الناطق "للأسف هناك من يقصد نشر المعلومات غير الصحيحة وإطلاق الشائعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والصور التي تم نشرها للعامل والوعاء الذي يحوي (لحم القطط) لا تخص منطقة المدينة المنورة، وأن الفرق الرقابية الميدانية تباشر عملها بشكل متواصل على محلات الأغذية وأسواق المدينة، وتعمل على رصد أي أغذية غير صالحة".

 

وكانت الرسالة التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي تضمنت عبارة "احذروا من عامل عربي في أحد مطاعم المدينة المنورة بطريق الهجرة يستخدم لحم القطط في تقديم مأكولاته".