لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 9 Dec 2014 11:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: تسعير حليب الأطفال مثل الأدوية قرار حكيم.. وتحرك عربي لإدراج ارتفاع أسعاره ضمن الأعمال اللاأخلاقية

رفع أسعار حليب الأطفال سيصبح من الأعمال اللا أخلاقية.

السعودية: تسعير حليب الأطفال مثل الأدوية قرار حكيم.. وتحرك عربي لإدراج ارتفاع أسعاره ضمن الأعمال اللاأخلاقية

يدرس الاتحاد العربي لحماية المستهلك، ومقره الأردن، إدراج ارتفاع أسعار حليب الأطفال ضمن الأعمال (اللاأخلاقية)، نظراً للارتفاعات التي شهدها المنتج المتعلق بصحة الأطفال حيث تشهد دولاً عربية كثيرة ارتفاعات في أسعاره.

 

ونقلت صحيفة "المدينة" السعودية عن مصدر رفيع المستوى أنه جرى مؤخراً نقاشات داخل أروقة "الاتحاد" على مستوى الدول الأعضاء تؤكد أن مثل هذا النوع من الأعمال يعد عملاً لا أخلاقياً بكل صوره وأشكاله.

 

وقال الدكتور ناصر التويم نائب رئيس الاتحاد العربي لحماية المستهلك لتطوير الأعمال للصحيفة اليومية إن موافقة مجلس الوزراء السعودي، مؤخراً، على قيام الهيئة العامة للغذاء والدواء بتسعير حليب الأطفال بجميع أنواعه بطريقة مشابهة لآلية تسعير الأدوية، قرار حكيم لاستقرار أسعار حليب الأطفال وتوطين الاستثمار في هذا المجال، مؤكداً أن هناك تحركات من الاتحاد العربي لحماية المستهلك لكي يدرج ارتفاع أسعار حليب الأطفال ضمن الأعمال (غير الأخلاقية).

 

ونقلت الصحيفة عن "فضل البوعينين" الخبير الاقتصادي تأكيده أن هذا القرار الذي صدر من مجلس الوزراء بالموافقة على تسعير حليب الأطفال بكل تأكيد هو جيد للمستهلكين، ومن المعروف أن أي سلعة تفقد توازنها في السوق لأي ظرف كان، تكون تحت تصرف التجار، وهذه مشكلة كبيرة، خاصة أنه لا يلتفت إلى المستهلكين في أحيان كثيرة.

 

وقال "لا شك أن تسعير حليب الأطفال هو آخر العلاج، وعندما تقوم الدولة بالتسعير فذلك يعني أنها وصلت إلى مرحلة اليأس من وضع حلول جذرية لارتفاعات الأسعار المتواصلة".