لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 22 Dec 2014 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

حديقة الصفا بدبي تكافئ جامعي النفايات بقسائم ترفيه ومشتريات

أعلنت بلدية دبي عن إطلاق حملة لتشجيع زوار حديقة الصفا في إمارة دبي على أبداء مقترحاتهم حول عملية إعادة تدوير النفايات. وتأتي الحملة التي إقيمت يوم الجمعة 19 ديسمبر في سياق إعادة إطلاق حملة توعوية واسعة للبلدية لإعادة التدوير تحت شعار "مدينتي ... بيئتي".

حديقة الصفا بدبي تكافئ جامعي النفايات بقسائم ترفيه ومشتريات

أعلنت بلدية دبي عن إطلاق حملة لتشجيع زوار حديقة الصفا في إمارة دبي على أبداء مقترحاتهم حول عملية إعادة تدوير النفايات. وتأتي الحملة التي إقيمت يوم الجمعة 19 ديسمبر في سياق إعادة إطلاق حملة توعوية واسعة للبلدية لإعادة التدوير تحت شعار "مدينتي ... بيئتي".

وحظي المشاركون في حملة ( بدل واربح) بفرصة الفوز بقسائم مشتريات من جمعية الاتحاد التعاونية وتذاكر لدخول المناطق الترفيهية، حيث تم منح القسائم والتذاكرللأشخاص الذين قاموا باستبدال النفايات القابلة لإعادة التدوير التي جمعوها خلال خروجهم من الحديقة.

وقد قام أشخاص مختصون بالإشراف على الحملة التي استمرت من الساعة الواحدة ظهراً وحتى الساعة الخامسة عصراً برفع مستوى الوعي حول الحملة، كما قاموا أيضاً توزيع أكياس جمع منفصلة خاصة بالنفايات البلاستيكية وأخرى خاصة بالعلب، حيث تم إتاحة الفرصة أمام المشاركين في الحملة لإستبدال المواد القابلة لإعادة التدوير عند الخروج من الحديقة.

 وفي هذا السياق قال المهندس صلاح أميري مساعد المدير العام لخدمات البيئة والصحة العامة ببلدية دبي " من الضروري أن نقوم بزيادة الوعي بثقافة إعادة التدوير بين سكان إمارة دبي، وذلك لضمان الحفاظ نظافة على مدينتنا وجعلها أكثر مسؤولة بيئياً لتكون نموذجاً يحتذى به المنطقة. ومن  شأن الحملات التوعوية كحملة (بدل واربح) المساهمة في الوصول بشكل أكبر الى الجمهور للتأكيد على  أهمية المسؤولية الشخصية في تحقيق أهدافنا البيئية. وإلى جانب قسائم المشتريات، سيكون لدى زوار الحديقة فرصة للتعرف على أهمية الحملة من قبل المشرفين عليها،فضلاعن الاطلاع على أفضل الممارسات المتبعة في جمع وفرز وإعادة تدوير النفايات."

وأضاف  أميري " إن إعادة إطلاق حملة "مدينتي ... بيئتي "، الرامية إلى رفع مستوى الوعي بإعادة التدوير جاء بعد النجاح الكبير الذي حققته عندما تم إطلاقها في العام الجاري،وذلك من أجل المساهمة في الحد بشكل كبير من النفايات من خلال التركيز على جمع وفرز النفايات القابلة لإعادة التدوير مباشرة عبر استخدام كافة الوسائل التي تتيح لنا الوصول إلى الجمهور،بما فيها الحملات التسويقية التي تركز على العلاقات العامة،والزخم الإعلامي والإعلانات الخارجية إلى جانب الإعلانات في مراكز التسوق، وتفعيل دور وسائل التواصل الاجتماعي والفعاليات الاسرية إلى جانب المسابقات والعروض الترفيهية الحية، وخلال الحملة تم جمع حوالي أكثر من 700 علبة بلاستيكية ومعدنية خلال خروج الزوار من الحديقة ,

وتعتبر بلدية دبي إحدى أكبر المؤسسات الحكومية مقارنة بعدد الخدمات التي تقدمها والمشاريع التي تنفذها، فهي من المؤسسات الرائدة التي تساهم في نمو وتطور إمارة دبي. وتعمل البلدية باستمرار للحفاظ على استدامة المساحات الخضراء في المدينة، حيث تكرس جُل اهتمامها وجهدها لنشر التوعية البيئية للوصول إلى مدينة خالية من التلوث، وتوفير بيئة مستدامة وحيوية وآمنة فيها. وقد أضفى النمو الاقتصادي المتزايد الذي تشهده إمارة دبي أهمية على حاجة البلدية لإعادة إطلاق حملتها التوعوية الرامية إلى التغلب على التحديات الرئيسة التي يواجهها سكان الإمارة في ما يتعلق بإعادة التدوير، حيث ستسعى هذه الحملة جاهدة إلى تحسين مستوى الحياة وتعزيز مشاركة المواطنين والسكان لكي يصبحوا أعضاء فاعلين في إعطاء صورة مشرقة للمدينة ومساعدتهم على إدارة النمو المتزايد الذي تشهده بفعالية