لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 19 Dec 2014 07:42 AM

حجم الخط

- Aa +

575 مليون دولار تدفعها ثاني أكبر شركة تبغ في العالم في تسوية قضائية

 575 مليون دولار تدفعها بريتش أميريكان توباكو ثاني أكبر شركة تبغ في العالم في تسوية قضائية  

575 مليون دولار تدفعها ثاني أكبر شركة تبغ في العالم في تسوية قضائية
منتجات الشركة الحالية

رويترز: أعلنت بريتش أميريكان توباكو ثاني أكبر شركة تبغ في العالم من حيث المبيعات، أنها وافقت على تسديد 575 مليون دولار لتسوية دعوى قضائية مع شركة فلينكتون حول تعويضات أضرار من مادة الأسبتوس.

وتم التوصل للتسوية من خلال فرع الشركة الكندي امريال توباكو كندا في دعوى قضائية تم رفعها عام 2006 حول قضايا تعود لسنة 1986 و1987.

وقالت الشركة في بيان اليوم أن هذه التسوية تضع ختاما للدعوى القضائية.

وكان عمال أمريكيون في صناعة الاسبستوس قد رفعوا دعوى قضائية ضد شركات التبغ الكبرى يطالبون بتعويض لضحايا مرض السرطان. واتهم العمال في دعواهم التي أقاموها في نيويورك شركات التبغ العملاقة بالكذب بشأن تأثير التدخين على عمال الاسبستوس.

وقالوا إن هذه الشركات كانت تعلم أن عمال الاسبستوس الذين يدخنون يكونون أكثر عرضة للاصابة بمرض السرطان بنسبة تبلغ خمسة أضعافها مقارنة بالعاملين في المهن الاخرى.

وكان العمال في صناعة الاسبستوس قد أقاموا دعوى عام 1987 ضد أكبر مؤسسة لإنتاج الاسبستوس في الولايات المتحدة مؤسسة جونز مانفيل بسبب الاضرار الصحية التي تعرضوا لها أثناء تأدية عملهم مما دفع المؤسسة إلى حافة الافلاس.

يذكر أن الاسبستوس أو الحرير الصخري هو معدن لا يحترق و لا يوصل الحرارة ويكون على شكل خيوط تدخل في صناعة الاقمشة والادوات غير القابلة للاحتراق.